Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

منظمة إيباك ترحب بنتائج الانتخابات النصفية للكونغرس


رحبت لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "إيباك"، وهي أحدى أقوى جماعات الضغط اليهودية الأميركية، بنتائج الانتخابات النصفية للكونغرس وإعادة ترشيح من تصفهم بأصدقاء وأنصار إسرائيل على مستوي الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

وقالت اللجنة في بيان لها نقلته صحيفة هآرتس إن الولايات المتحدة سوف " تستمر في دعمها الراسخ لدولة إسرائيلية قوية وآمنة وكذلك تطوير علاقة حميمة بينها وبين أقوى حلفائها في الشرق الأوسط".

وأشارت اللجنة إلى أن بين هؤلاء الذين أعيد ترشيحهم زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد والنائب جون بونر المرشح لأن يكون زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب بعد فوز الجمهوريين بالأغلبية ونانسي بيلوسي رئيسة المجلس السابق والنائب إريك كانتور وستيني هوير.

كما أكدت السفارة الإسرائيلية في واشنطن في بيان منفصل على أن "دعم إسرائيل في الكونغرس قوي ومدعوم من كلا الحزبين الجمهوري والديموقراطي".

ورحبت إيباك بترشيح أعضاء جدد في الكونغرس من اليهود وهم السيناتور ريشتارد بلومينتال والنائب ديفيد سيسلين والنائبة نان هايورث والتي تعتبر ثالث نائب يهودي من المثليين.

وبحسب استطلاع لمنظمة J street وهى أحدى جماعات الضغط التى ترى نفسها أكثر ليبرالية، فإن 66 بالمئة من اليهود الأميركيين صوتوا لصالح الديموقراطيين، وأن سبعة بالمئة منهم قالوا إن إسرائيل قضية أساسية وحاسمة.
وأوضح الاستطلاع أن 62 بالمئة من اليهود الذين استطلعت آراؤهم وضعوا الاقتصاد على رأس اهتماماتهم بينما كانت الرعاية الصحية على رأس اهتمامات 31 بالمئة منهم.
وبحسب الاستطلاع، فإن 60 بالمئة راضون عن أداء الرئيس أوباما و 53 بالمئة راضون عن طريقة إدارته للصراع العربي الإسرائيلي.
كما أن 83 بالمئة من اليهود الأميركيين يؤيدون قيام الولايات المتحدة بدور نشط في حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG