Accessibility links

logo-print

السناتور ميتش ماكونيل يدعو مجلس النواب لإلغاء قانون الرعاية الصحية


قال زعيم كتلة الجمهوريين في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل إنه يتوجب على أعضاء مجلس النواب إلغاء قانون الرعاية الصحية الذي طرحه الرئيس أوباما وأقره الكونغرس مطلع العام الجاري.

وأوضح ماكونيل، في ملاحظات مكتوبة من المقرر أن يلقيها الخميس أمام مؤسسة Heritage Foundation بواشنطن، أنه في حال استخدم الرئيس أوباما الفيتو للاعتراض على إلغاء قانون الرعاية الصحية فإنه ينبغي على مجلس النواب إلغاء التمويل عن برامجه.

وأضاف ماكونيل أن كل ذلك يندرج في إطار مجهود يراد منه حرمان الرئيس أوباما من ولاية رئاسية ثانية في البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2012.

بيلوسي: لست نادمة

أما في الجانب الديموقراطي، فقد قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها لا تشعر بالندم على فقدان منصبها كرئيسة لمجلس النواب وخسارة الديموقراطيين الغالبية التي كانوا يتمتعون بها في المجلس.

وأوضحت بيلوسي، في حديث لمحطة ABC الإخبارية غداة فوز الجمهوريين في الانتخابات النصفية للكونغرس، أن السياسة التي اتبعها الديموقراطيون خلال السنوات الماضية هي السياسة الصحيحة، مشيرة إلى أن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي وارتفاع نسبة البِطالة حجبا الرؤية عن الانجازات التي تم تحقيقها.

وقالت بيلوسي "لا أشعر بالندم، لأننا وحسب اعتقادي فعلنا الشيء الصواب، لقد عملنا بجد خلال حملاتنا من أجل أن نُوصل ما قمنا به إلى الشعب الأميركي".

وأكدت بيلوسي أنها لم تحدد بعد ما ستقوم به في المستقبل، رغم انتخابها لعامين في دائرتها بكاليفورنيا، فيما لم يستبعد المراقبون أن تتقاعد.

يذكر أن بيلوسي هي أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تتولي منصب رئاسة مجلس النواب، وسيخلفها في هذا المنصب زعيم الأقلية الجمهورية في المجلس جون باينر.

إحباط الأميركيين

وكان الرئيس أوباما قد قال إن الفوز الذي حققه الجمهوريون في الانتخابات يظهر أن المشاكل الاقتصادية للبلاد تشعر الأميركيين بالإحباط، متعهدا بالعمل مع الجمهوريين من أجل حل تلك المشاكل.

وأضاف أوباما خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض أن الركود الاقتصادي يقف وراء خسارة الديموقراطيين الأغلبية في مجلس النواب.

وأوضح أوباما أن معظم الأميركيين لم يشعروا بالتقدم الذي تحقق خلال العامين الماضيين. وقال "خلال العامين المنصرمين، حققنا تقدما، لكن من الواضح أيضا أن الأميركيين لم يشعروا بالتقدم بعد، ولقد قالوا لنا هذا بالأمس. وكرئيس أتحمل مسؤولية ذلك".

XS
SM
MD
LG