Accessibility links

إنفجار في محرك أكبر طائرة في العالم يجبرها على الهبوط في سنغافورة


اضطرت طائرة إيرباص A380 تابعة لشركة الطيران الاسترالية "Qantas" للهبوط اضطراريا في سنغافورة بعد إنفجار أحد محركاتها في أول حادث من نوعه على هذه الدرجة من الخطورة لأكبر طائرة ركاب في العالم، حسب ما أوردته وكالة رويترز.

وقد أكدت السلطات السنغافورية ووزارة الخارجية الأسترالية سلامة جميع الركاب على متن الطائرة والبالغ عددهم 433 مسافرا بخلاف طاقمها المكون من 26 شخصا، وذلك بعد هبوط الطائرة في مطار شانغي في سنغافورة.

وكانت الطائرة قد واجهت مشاكل أثناء تحليقها فوق جزر الباتام الاندونيسية بعيد إقلاعها من سنغافورة متوجهة إلى سيدني، مما دفع الطيار لطلب الإذن بالعودة إلى سنغافورة حسب الإجراءات المتبعة، وفقا لما أعلنته شركة Qantas.

وقال شهود عيان في إندونيسيا إنهم شاهدوا سقوط قطع من الطائرة، بينما تحدث آخرون عن سماع صوت انفجار وتصاعد الدخان من الطائرة المزودة بأربع محركات والتي تنتجها شركة Rolls Royce البريطانية.

وتعتبر شركة الطيران الاسترالية Qantas التي لم تسجل اي حادث تحطم طائرة منذ 90 عاما واحدة من أهم عملاء إيرباص لطائرتها العملاقة A 380 إذ تملك ست طائرات من هذا النوع فيما تنتظر تسلم 20 طائرة أخرى.

الجدير بالذكر أن هذا الطراز من طائرات الإيرباص شهد إقبالا كبيرا من قبل شركات الطيران منذ بدء أول رحلة تجارية له عام 2007.

XS
SM
MD
LG