Accessibility links

الأهلي يتخطى إنبي والطلائع يوقف زحف الزمالك والاسماعيلي يتلقى هزيمته الثالثة في الدوري المصري


انتزع النادي الأهلي ثلاث نقاط غالية في رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري المصري لكرة القدم بعدما تمكن من عبور عقبة إنبي، بينما توقف زحف غريمه التقليدي الزمالك بعد تعادله مع طلائع الجيش، كما حرم المصري الاسماعيلي من استمرار المنافسة على المراكز الأولى، وذلك ضمن أحداث الأسبوع العاشر من المسابقة.

ففي المباراة الأولى، حافظ الأهلي على سجله خاليا من الهزائم وحول هزيمته بهدفين لهدف إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين حيث نجح محمد بركات في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ظهر فريق إنبي بشكل رائع خلال اللقاء وسنحت له فرصة التقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق تسديدة محمد ناصر التي تصدى لها الحارس شريف إكرامي، ورغم البداية القوية لإنبي إلا أن الأهلي كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة السادسة سجل شريف عبد الفضيل، وأدر إنبي التعادل سريعا بأقدام أحمد عبد الظاهر (15).

وفي الشوط الثاني تقدم الفريق الزائر عن طريق إسلام عوض (71) قبل أن يدرك محمد ناجي جدو التعادل (73) ويمنح محمد بركات فريقه الفوز في وقت قاتل بتسجيله الهدف الثالث (90+2).

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده لـ17 نقطة بالمركز الثاني خلف الزمالك المتصدر ويتبقي له ثلاث مباريات مؤجلة، بينما توقف رصيد إنبي عند النقطة 14 يحتل بها المركز السادس .

الطلائع يوقف زحف الزمالك

وفي المباراة الثانية، فشل الزمالك في مواصلة انتصاراته وسقط في فخ التعادل 2/2 مع طلائع الجيش.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث كان الزمالك هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب علاء علي في الدقيقة 15 وتعادل حسام عبد العال للطلائع في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، استغل الزمالك النقص العددي في صفوف منافسه بعد طرد محرم لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 72 ونجح في إضافة الهدف الثاني له بقدم فتح الله.

ولم ييأس الطلائع وواصل البحث عن هدف التعادل وتحقق له ما أراد بقدم صلاح أمين في الدقيقة 89 من المباراة التي شهدت طرد اللاعب محمد حافظ من صفوف الطلائع في الدقيقة التالية مباشرة بسبب اعتدائه بدون كرة على أبو كونيه مهاجم الزمالك.

وبهذا التعادل، رفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة وله مباراة مؤجلة، واستقر الطلائع في المركز الرابع عشر بجدول المسابقة برصيد تسع نقاط .

المصري يفوز في دربي القناة

وفي دربي القناة في بور سعيد، فاز المصري على ضيفه الاسماعيلي بهدفين نظيفين للبوركيني عبد الله سيسيه (42) واحمد فوزي (66)، فيما اهدر احمد سمير فرج ركلة جزاء للاسماعيلي (77).

وانتقل المصري إلى المركز الثالث موقتا برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اتحاد الشرطة الذي يستضيف الجمعة سموحة في ختام المرحلة، بينما تجمد رصيد الاسماعيلي عند 13 نقطة.

وفي الفيوم، اقتنص مصر المقاصة الوافد الجديد فوزا مستحقا على المقاولون العرب 2-صفر سجلهما حماده السيد (41) وحسين حمدي (52)، فيما فاز حرس الحدود على مضيفه وادي دجله 1-صفر للسنغالي باب لاطير ندياي (66)، والجونة الصاعد حديثا على الإنتاج الحربي 1-صفر سجله شريف اشرف (53).
ويلعب الجمعة أيضا الاتحاد السكندري مع بتروجيت.
XS
SM
MD
LG