Accessibility links

مسؤول إماراتي: لو انفجر الطرد المفخخ لكان قادرا على تفتيت الطائرة


قال قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم إن الأجهزة الأمنية الإماراتية سلمت صنعاء أرقاما تلفونية تتعلق بشبكة الاتصالات في قضية الطرود المفخخة التي كانت متوجهة من اليمن إلى الولايات المتحدة.

وأضاف تميم في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية أن هذه الخطوة قد تكشف أشخاصا على صلة بالقضية خلال الساعات المقبلة. وكشف تميم أن الطرد الذي اكتشفته سلطات المطار في دبي كان قادراً على تفتيت الطائرة في حال انفجاره.

وقال قائد عام شرطة دبي إنه كان من الصعب التعرف على محتويات الطرد عبر أجهزة الرصد العادية، وكان يقتضي فتح الطرد والتأكد من محتواه، مضيفاً أن التحقيقات في بلاده ما تزال جارية في قضية الطرد المفخخ وأن فريقاً من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI وصل إلى دبي لمتابعة هذه التحقيقات.

تضخيم إعلامي

وفي اليمن، قال وزير الداخلية اليمنية مطهر رشاد المصري إن هناك تضخيما إعلاميا لحادثة الطرود المفخخة، مغايراً لما يحدث على صعيد الواقع.

واعتبر المصري في لقاء جمعه مع منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جل دي كريشوف أن ردود الفعل التي أظهرتها بعض دول الاتحاد تجاه اليمن تخدم الإرهاب أكثر من خدمتها للأمن والاستقرار في اليمن، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

من جانبه، قال السفير اليمني في روسيا صالح الهلالي في مؤتمر صحافي إن العمليات الإرهابية التي تقع في بلاده تأتي من خارج حدودها، مضيفا أن اليمن وقع ضحية هجمة إعلامية تضمنت مزاعم غير معقولة وعبثية، حسب تعبيره
XS
SM
MD
LG