Accessibility links

logo-print

انطلاق اجتماعات قادة الكتل السياسية الاثنين القادم


قال رئيس الوفد الكردي المفاوض روز نوري شاويس الجمعة إن اجتماعات قادة الكتل ضمن مبادرة رئيس إقليم كردستان بارزاني ستبدأ اعتبارا من يوم الاثنين القادم.

وأضاف شاويس في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع تحضيري للكتل السياسية في إطار مبادرة بارزاني عقد في منزله في المنطقة الخضراء في بغداد، إن النقاشات كانت إيجابية للغاية ولم تغب عنها أي من الكتل السياسية.

وأشار شاويس إلى أن الكتل اتفقت على أن تنهي اجتماعاتها التحضيرية وتضع اللمسات الأخيرة على جميع الملفات السبت.

وقال شاويس إن الكتل اتفقت أيضا على حصر نقاط الخلاف في حدها أدنى من أجل وضع جدول لاجتماع القادة، وأشار إلى أن تأجيل انعقاد جلسة البرلمان جاء لإفساح المجال أمام مبادرة بارزاني والتوافق بين الكتل قبل الدخول إلى الجلسة.

وقد شهد يوم الجمعة اجتماعين للكتل السياسية، وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأول أشار النائب عن قائمة العراقية سلمان الجميلي إلى إكمال جزء من الأوراق المشتركة بين الكتل السياسية ضمن مبادرة بارزاني، وتوقع توصل قائمته من خلال هذه الأوراق إلى حد معقول ومقبول من كافة الكتل لتحقيق حكومة شراكة وطنية.

يذكر أن ممثلي الكتل السياسية كانوا قد اتفقوا على عقد جلستين يوميا في بغداد من أجل تذليل العقبات بشأن النقاط الخلافية قبل جلسة البرلمان، وطالبوا كافة الكتل السياسية بتقديم أوراقها حول موضوع المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية والنظام الداخلي لمجلس الوزراء.

XS
SM
MD
LG