Accessibility links

عمرو موسى يعتزم زيارة العراق لبحث المبادرة السعودية


قال مصدر دبلوماسي إن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى سيتوجه إلى العراق بعد عطلة عيد الأضحى للاطلاع على وجهات نظر القوى السياسية ومواقفها من مبادرة العاهل السعودي.

ونقلت صحيفة اليوم السابع عن المصدر قوله إن الأمين العام سيحاول توفير عوامل النجاح لهذه المبادرة.
وقال المصدر إن زيارة موسى لبغداد تأتي في أعقاب اتصالات أجراها مع الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي.

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية أحمد بن حلي قد كشف للعراق والعالم أن الكتل النيابية الرئيسية في العراق أجرت مشاروات مع الأمين العام للجامعة في إطار تفعيل مبادرة العاهل السعودي لإنهاء أزمة تشكيل الحكومة العراقية.

هذا، وأشاد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بالتجاوب الذي قوبلت به مبادرة خادم الحرمين الشريفين حول العراق سواء من داخل العراق أو خارجه، وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي الزائر في الرياض اليوم إلى أن خادم الحرمين الشريفين لن يتوانى عن بذل أي جهد من شأنه حقن دماء العراقيين ودعم أمن واستقرار العراق وازدهاره والحفاظ على سيادته واستقلاله.

وجدد الفيصل استنكار السعودية للهجمات الإرهابية في العراق التي نتج عنها إزهاق العديد من الأرواح البريئة والاعتداء على دور العبادة، وأشار إلى ضرورة التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات بين الدول في هذا الخصوص.

XS
SM
MD
LG