Accessibility links

برنامج وزاري لمنح القروض يوفر 200 ألف فرصة عمل


أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن برنامج منح القروض للشرائح المتضررة والعاطلة عن العمل والذي عملت بموجبه الوزارة منذ العام 2007 قد أسهم في مساعدة المستفيدين منه بشكل كبير ووفقا للتخصيصات التي رصدت لهذا البرنامج.

وفي حديث مع "راديو سوا" قال مدير قسم التخطيط والمتابعة في دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة نصير ناجي حمدان إن التخصيص المرصود للبرنامج 142 مليون دولار وشـُمل به 600 ألف مستفيد من جميع المحافظات، وأضاف أن القرض عبارة عن مبلغ لا يتجاوز 10 ملايين دينار لإنشاء مشروع ذاتي يشمل الفئات المتضررة والمهجرة والعاطلين وغيرها.

وعن الآلية المتبعة في هذا البرنامج الذي وفر 200 ألف فرصة عمل للمشمولين به أوضح حمدان أن الآلية هي إكمال معاملة القرض ودفعها إلى مصارف وزارة المالية.

وأشار حمدان إلى دور القروض الممنوحة في تخفيف حدة البطالة في البلد معربا عن أمله في تفعيل العمل بالبرنامج واستئناف منح القروض.

وتقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشمول الفئات المسجلة لديها والواردة أسماؤهم في قاعدة بيانات الوزارة لتزويدهم بالقروض المالية، وأكدت أن الطلبة غير مشمولين بهذه الإعانات إلا بعد إنهاء دراستهم إذ تتولى الوزارة استدعاء العاطلين منهم فقط لتشملهم بخدماتها من حيث التدريب أو الحصول على القروض.

تقرير مراسلة "راديو سوا" نادية بشير:
XS
SM
MD
LG