Accessibility links

logo-print

عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد من الزوار الإيرانيين في تفجيرين استهدفا مدينتي كربلاء والنجف


أعلن مسؤولون عراقيون مقتل 18 شخصا على الأقل بينهم 10 من الزوار الإيرانيين، وإصابة 54 آخرين بجروح في أعمال عنف استهدفتهم في كربلاء والنجف الاثنين.

ففي النجف التي تبعد 160 كيلومترا جنوب بغداد، قال عضو مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي أن "ثمانية أشخاص قتلوا بينهم ستة إيرانيين وأصيب16 آخرون بجروح غالبيتهم من الزوار أيضا عندما انفجرت سيارة مفخخة نهاية شارع الرسول قرب حافلات تقلهم".

وكانت مصادر أمنية أعلنت في وقت سابق مقتل خمسة أشخاص بينهم اثنان من الزوار الإيرانيين مشيرة إلى "احتراق ثلاث حافلات" مخصصة لنقلهم.

مقتل 10 في كربلاء

وفي كربلاء التي تبعد 110 كيلومترا جنوب بغداد قالت مصادر أمنية وطبية أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا، بينهم أربعة إيرانيين، وأصيب 38 آخرون بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة شمال المدينة.

وأضافت المصادر أن "ما لا يقل عن 10 أشخاص قتلوا، بينهم أربعة إيرانيين احدهم امرأة، كما أصيب 38 آخرون بجروح غالبيتهم من الإيرانيين عندما استهدف انتحاري يقود سيارة مفخخة حافلة تقلهم في محلة باب طويريج".

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 35 بجروح.

هذا ويتوجه حوالي ألفين من الزوار الإيرانيين يوميا إلى العراق لزيارة العتبات التي يقدسها الشيعة وخصوصا في كربلاء، لزيارة ضريحي الإمامين الحسين والعباس، وفي النجف لزيارة ضريح الإمام علي، إضافة إلى سامراء حيث مرقد الإمامين العسكريين والكاظمية لزيارة مرقد الإمام موسى الكاظم.
XS
SM
MD
LG