Accessibility links

logo-print

تغطية شاملة وموسعة للانتخابات البرلمانية الأردنية عبر قناة "الحرة" و"راديو سوا"


تقوم قناة "الحرة" وكذلك "راديو سوا" يوم الثلاثاء التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي بتغطية شاملة وموسعة للانتخابات البرلمانية الأردنية التي يتنافس فيها نحو 763 مرشحا بينهم 134 من النساء على أصوات نحو 2.6 مليون ناخب اردني.

تغطية قناة "الحرة" تتضمن نشرات إخبارية موسعة وتقارير على الهواء مباشرة من مراسلي قناة الحرة تنقل للمشاهدين بالصوت والصورة آخر الأخبار والتطورات مباشرة من مراكز الاقتراع المنتشرة في مناطق عدة من المملكة الأردنية.

ويتم إطلاع المشاهدين والمستمعين على أهم القضايا والمواضيع المتعلقة بهذه الانتخابات كالمرشحين وبرامجهم السياسية والاقتصادية، الأسباب وراء مقاطعة بعض الأحزاب لهذه الانتخابات، دور مجلس النواب الأردني في الحياة السياسية ودور الشباب والمرأة في العملية السياسية.

وستخصص صفحة لمتابعة أخبار الانتخابات على "فيس بووك" يستطيع من خلالها مشاهدو "الحرة" المشاركة بآرائهم وتجاربهم خلال الادلاء بأصواتهم وبعد صدور النتائج.

برنامج "ساعة حرة"

برنامج "ساعة حرة" يواكب الانتخابات عبر ثلاث حلقات قبل الانتخابات وفي يوم الاقتراع وبعده، بدءاً من الاثنين 8 نوفمبر / تشرين الثاني إلى الأربعاء الـ 10 منه، ويناقش مع باحثين ومحللين أردنيين المشهد الانتخابي العام وخلفياته والتأثير السياسي للنتائج على الأوضاع الداخلية. يذاع "ساعة حرة" في الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش، العاشرة مساءً بتوقيت عمّان.

"موقع راديو سوا"

خلال بثه الإخباري الموسع، يقدم "راديو سوا" نشرات إخبارية مفصلة وتقارير حية ومباشرة تواكب تطورات العملية الانتخابية. كما تُعرض حلقات خاصة من برنامج "سوا ماغازين" بدءاً من الاثنين 8 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الأربعاء الـ 10 منه، تناقش تأثير الانتخابات البرلمانية على السياسة الأردنية الداخلية والخارجية ،"سوا ماغازين" في الثالثة والربع صباحاً بتوقيت غرينتش، الخامسة والربع صباحاً بتوقيت عمّان.

وتعرض حلقة خاصة من برنامج "المنطقة الحرة" يوم الأحد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني تناقش مدى تأثير هذه الانتخابات على الحياة العامة وعلى مستقبل البلاد، ويذاع برنامج "المنطقة الحرة" في الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش، السابعة مساءً بتوقيت عمّان.

برنامج "اليوم"

كما يقدم برنامج "اليوم "عبر "الحرة" معلومات أساسية عن الانتخابات وشرحٍ للعملية السياسية الأردنية لمساعدة المشاهدين على فهم تفاصيل هذه العملية بالإضافة إلى استضافة مجموعة من أفضل الخبراء السياسيين لمناقشة وتحليل القضايا التي تهم الناخبين وتأثير هذه الانتخابات على المملكة الأردنية الهاشمية والدول العربية.

بث قناة "الحرة"

تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعبر قمر "يوتل سات هوتبيرد3 "إلى أوروبا.

وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال " MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة .ويشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي.

لمزيد من المعلومات حول القناة، يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني على: www.alhurra.com

بث "راديو سوا"

إضافة إلى تشغيلها لقناة "الحرة"، تتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" تشغيل "راديو سوا" الذي يتوجه إلى الفئات الشابة في منطقة الشرق الأوسط، ويبث الأخبار والمعلومات، ومزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية الأكثر شيوعا على مدار الساعة وعبر الموجتين المتوسطة والـ FM وتتميز أخبار" راديو سوا" بالدقة، السرعة والموضوعية وتتناول كل جديد في الشرق الأوسط، الولايات المتحدة والعالم. لمزيد من المعلومات حول "راديو سوا".

وللاستماع إلى بث حي عبر الأثير، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com
XS
SM
MD
LG