Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

مسؤول: الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي ليست بمستوى الطموح


قالت الشركة العامة للمعارض العراقية إن الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي لم ترق إلى المستوى المطلوب رغم وجود مشاركات متميزة في دورة هذا العام.

عزا صادق سلطان مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة عدم إحراز تقدم ملحوظ خلال الدورة المقامة حاليا لمعرض بغداد الدولي إلى محدودية فترة الإعداد التي سبقت الافتتاح.

وفي حديث لـ"راديو سوا" قال سلطان إن نسبة النجاح لم ترقى إلى مستوى الطموح رغم مشاركات دول عديدة وشركات غربية وإقليمية وقدرة الوزارة على اقناع شركات مهمة ورصينة للاستثمار داخل العراق.

ولفت سلطان إلى استمرار الحاجة لإعادة تأهيل معرض بغداد بسبب الدمار الذي لحقه، مشيرا إلى أن الشركة أرجأت إكمال الإجراءات لحين انتهاء الدورة الحالية للمعرض.

وأشار سلطان إلى استنفاد شركة المعارض التخصيصات المرصودة لهذه الدورة وهي أربعة مليارات دينار، مشيرا إلى حاجتها إلى 200-300 مليون دولار، الأمر الذي دعا المسؤولين بالاستعانة بشركات أجنبية لتطوير المعرض مستقبلا.

يذكر أن معرض بغداد الدولي قد افتتح في الأول من تشرين ثاني الجاري دورته السابعة والثلاثين بمشاركة عربية وعالمية في شتى المجالات ليواصل فعالياته حتى العاشر من هذا الشهر.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG