Accessibility links

logo-print

الاسباني توريس يقود ليفربول للفوز على المتصدر تشلسي 2-صفر في منافسات بطولة انكلترا لكرة القدم


ألحق ليفربول الخسارة الثانية هذا الموسم بتشلسي المتصدر بفوزه عليه 2-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، وقدم خدمة جليلة لغريمه التقليدي مانشستر يونايتد الذي بات على بعد نقطتين فقط من صاحب المركز الأول.
ويملك تشلسي 25 نقطة مقابل 23 لمانشستر يونايتد و20 لأرسنال الذي فشل في استغلال تعثر تشلسي بخسارته بدوره على أرضه أمام نيوكاسل صفر-1.

على ملعب "انفيلد" أكد ليفربول صحوته في الآونة الأخيرة وقدم أحد أفضل عروضه هذا الموسم وحقق فوزه الثالث على التوالي وأسقط تشلسي الفائز عليه الموسم الماضي ذهابا وإيابا.
وفرض الهداف الاسباني فرناندو توريس نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين رائعين حسم بهما فريقه النتيجة في مصلحته في الشوط الأول على الرغم من المحاولات المتكررة من الفريق اللندني للعودة في المباراة في الشوط الثاني.
افتتح توريس التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسيطر عليها وسط مراقبة ثلاثة مدافعين قبل أن يطلقها بعيدا عن متناول الحارس العملاق التشيكي بتر تشيك (11). وقبل نهاية الشوط الأول سجل توريس هدفا رائعا عندما تلاعب بالمدافع الدولي اشلي كول وسدد كرة قوسية في الزاوية البعيدة لمرمى تشيك.

ومع مطلع الشوط الثاني أجرى مدرب تشلسي بعض التغييرات الهجومية من أجل تعديل النتيجة، فدانت السيطرة لفريقه وسنحت له أكثر من فرصة ولكن تألق الحارس الاسباني خوسيه رينا أحبط كافة المحاولات. واستمر ضغط تشلسي في ربع الساعة الأخير من دون أن يجد طريقه إلى مرمى رينا.

الخسارة الثالثة لأرسنال

في مباراة ثانية ضمن المرحلة الـ11، تلقى أرسنال خسارته الثالثة في الدوري هذا الموسم والثانية على أرضه أمام ضيفه نيوكاسل صفر-1 ، وفشل في استعادة المركز الثاني.
وسجل اندرو كارول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 اثر تمريرة من جوي بارتون مستغلا خروجا خاطئا لحارس المرمى الدولي البولندي لوكاس فابيانسكي.
في المقابل، ثأر نيوكاسل لخسارته على أرضه أمام أرسنال صفر-4 في مسابقة رابطة الأندية المحترفة في الدور السابق، وارتقى إلى المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

مانشستر سيتي يستعيد نغمة الانتصارات

وفي مباراة ثالثة، استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين سجلهما الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي في الدقيقتين 20 و27، قبل أن يطرد في الدقيقة 63 لتلقيه الإنذار الثاني.
وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الرابع برصيد 20 نقطة مقابل 15 نقطة لوست بروميتش البيون الذي تراجع إلى المركز التاسع.

سونغ يهدي يونايتد فوزا ثمينا

وفي لقاء سابق وضمن المرحلة ذاتها، قاد الكوري الجنوبي بارك جي سونغ السبت فريقه مانشستر يونايتد لانتزاع فوز ثمين من ضيفه ولفرهامبتون 2/1 .
وتقدم مانشستر بهدف حمل توقيع سونغ نهاية الشوط الأول ولكن سيلفيان إيبانكس بليك لاعب مانشستر يونايتد السابق أدرك التعادل للفريق الضيف.
وفي الوقت بدل الضائع من المباراة خطف سونغ هدف الحسم لمانشستر.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف تشيلسي المتصدر.
XS
SM
MD
LG