Accessibility links

logo-print

حركة حماس تدعو أحمدي نجاد لزيارة قطاع غزة


وجهت حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة الدعوة للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لزيارة القطاع، حسبما قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء اليوم الثلاثاء.

ونسبت الوكالة إلى نائب وزير الخارجية في حكومة حماس المقالة أحمد يوسف القول إن "مثل هذه الزيارة من جانب الرئيس الإيراني سوف تعزز الروح المعنوية للشعب الفلسطيني وللمقاومة"، على حد قوله.

وبدوره نقل تليفزيون "برس تي في" الإيراني عن يوسف قوله "إننا ندعو أحمدي نجاد لزيارة قطاع غزة ونحن على ثقة بأن هذه الرحلة سوف تحظى بأهمية كبيرة".

وأضاف أن هذه الزيارة سوف "يكون لها تأثير مماثل لزيارة أحمدي نجاد الشهر الماضي إلى لبنان التي أشاد فيها بالشعب اللبناني لمقاومتهم ووقفتهم القوية ضد إسرائيل".

ومن ناحيتها نقلت صحيفة جيروسليم بوست الإسرائيلية في موقعها الالكتروني عن مصادر من حماس أن أحمدي نجاد "رد بالإيجاب" على دعوة الحركة غير أنه قال في الوقت ذاته، بحسب الصحيفة، إن الزيارة ليس من المحتمل أن تتم في المستقبل القريب.

يذكر أن مثل هذه الزيارة إن تمت ستثير ردود فعل قوية من جانب إسرائيل التي تتخوف من النفوذ الإيراني في قطاع غزة وكذلك من مصر التي تتابع بقلق تطورات الوضع في القطاع الملاصق لها منذ خضوعه لسيطرة حركة حماس منتصف عام 2007.

XS
SM
MD
LG