Accessibility links

logo-print

علاوي والهاشمي يتغيبان عن اجتماع قادة الكتل البرلمانية في بغداد


عقد قادة الكتل النيابية الإجتماع الثاني ضمن لقاءات الطاولة المستديرة في بغداد اليوم لبحث العقبات التي ما زالت تواجه تشكيل الحكومة ومناصب الرئاسة الثلاثة والصلاحيات السيادية.

وفي ختام الإجتماع الذي عقد في مقر رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني أبلغ نائب رئيس الوزراء رئيس الوفد الكردي المفاوض روز نوري شاويس الصحفيين بأن القادة السياسيين سيعقون اجتماعا آخر غدا لاستكمال المباحثات والنظر في تأجيل جلسة مجلس النواب التي من المقرر أن تعقد بعد غد الخميس.

وقد تغيب زعيم القائمة العراقية إياد علاوي ونائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي عن الاجتماع. وقال شاويس إن علاوي إعتذر عن الاجتماع بسبب إصابته بوعكة صحية.

بينما قال الهاشمي في بيان أصدره إن غيابه عن اجتماع قادة الكتل السياسية يعود لغياب النوايا الصادقة، كما قال، في إيجاد الحلول التوافقية لأزمة تشكيل الحكومة، حسبما جاء في البيان.

وأضاف الهاشمي أنه لمس من خلال اجتماعاته الأخيرة وجود سعي محموم وراء المناصب أكثر من السعي لإيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة.

في الوقت نفسه، قال مستشار نائب رئيس الجمهورية عادل عبدالمهدي إن القيادي في المجلس الأعلى لم ينسحب من الاجتماع بل كان مرتبطا بلقاء آخر داخل مكتبه منعه من الحضور.

وفي اتصال هاتفي مع "راديو سوا" أكد مصدر مسؤول رفض ذكر اسمه أن رئيس الوزراء نوري المالكي والقياديين في القائمة العراقية رافع العيساوي وصالح المطلك يعقدون اجتماعا في هذه الآونة لبحث خلافات تشكيل الحكومة وأنهما إنشقا على ما يبدو عن القائمة العراقية.

XS
SM
MD
LG