Accessibility links

مقتل ستة متمردين في هجوم لطائرات أميركية بدون طيار في باكستان


أعلن مسؤولون أمنيون باكستانيون أن ستة متمردين قد قتلوا اليوم الخميس في هجوم صاروخي من طائرات أميركية بدون طيار في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان التي تعد معقلا لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقال المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم إن الطائرات الأميركية أطلقت ستة صواريخ على الأقل على مجموعة متمردين كانوا عائدين من أفغانستان إلى بلدة غولي خيل التي تبعد 12 كيلومترا شمال ميرانشاه كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية.

وتزايد عدد غارات الطائرات الأميركية بدون طيار بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، إذ قامت القوات الأميركية بتنفيذ أكثر من 40 غارة منذ الثالث من سبتمبر/أيلول الماضي مما أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص غالبيتهم من الناشطين الإسلاميين حسبما قالت السلطات الباكستانية.

وتعتبر ولاية وزيرستان الشمالية أبرز ملجأ لحركة طالبان باكستان وقاعدة خلفية لمقاتلي حركة طالبان أفغانستان الذين يشنون اعتداءات على القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي انطلاقا من الجانب الأخر للحدود.

وتعد المنطقة التي كانت هدفا لغالبية هجمات الطائرات الأميركية بدون طيار معقلا لشبكة حقاني المتورطة في عدد من الهجمات في أفغانستان لاسيما الاعتداء الانتحاري الذي أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الاستخبارات الأميركية في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2009 في منطقة خوست الأفغانية.

XS
SM
MD
LG