Accessibility links

ديوكوفيتش يخسر اللقب وروديك إلى ربع النهائي في دورة باريس بيرسي للتنس


فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا لقبه كبطل لدورة باريس بيرسي الدولية للتنس اثر خسارته أمام الفرنسي ميكايل لودرا 6-7 و2-6 اليوم الخميس في الدور الثالث.

من جهة أخرى بلغ الأميركي اندي روديك الدور ربع النهائي من الدورة ذاتها بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-3 و7-6 اليوم الخميس.

ويلتقي المصنف الثامن روديك في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا او السويدي روبين سودرلينغ المصنف رابعا.

وحجز روديك أخر بطاقات التأهل إلى بطولة الأساتذة المقرر إقامتها في لندن من 21 إلى 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري والتي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي.

واستفاد روديك من خسارة المصنف السادس الاسباني فرناندو فرداسكو أمام المصنف الثاني عشر الفرنسي غايل مونفيس للظفر ببطاقته إلى بطولة الأساتذة والتي كان يتنافس عليها مع الروسي ميخائيل يوغني والنمساوي يورغن ميلتسر فضلا عن فرداسكو، بيد أن خسارة الأخير، وانسحاب يوغني في مباراته امام غولبيس بداعي الاصابة يوم الثلاثاء، مكناه من ضمان تواجده بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم في لندن.

ولحق روديك بالتالي بالاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والسويدي روبن سودرلينغ والتشيكي توماس برديتش والاسباني دافيد فيرر المصنف سابعا والذي خرج من الدور الثالث اليوم بخسارته امام النمساوي يورغن ميلتسر.

وعلى الرغم من فوزه على فيرر، فان ميلتسر فقد آماله في التأهل إلى بطولة الأساتذة بسبب فوز روديك على فرداسكو.

وفي الدور يلتقي مونفيس مع موراي المصنف ثالثا أو الكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر.

XS
SM
MD
LG