Accessibility links

66 بالمئة من الفلسطينيين يؤيدون إجراء محادثات سلام مع إسرائيل


أظهر استطلاع للرأي أن ما يزيد عن 66 بالمئة من الفلسطينيين يؤيدون إجراء محادثات سلام مع الإسرائيليين في الوقت الذي رفض فيه 31 بالمئة دعم هذه المفاوضات في ظل الظروف الحالية.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه معهد العالم العربي للبحوث والتنمية "أوراد"، فقد أيد 74 بالمئة من المستطلعين أن تكون المفاوضات مباشرة بين الجانبين في حين فضل 16 بالمئة أن تكون هذه مفاوضات غير مباشرة.

وقد أجرى هذا الاستطلاع في قطاع غزة والضفة الغربية حيث أبدى سكان غزة اهتماما بالمفاوضات أكثر من مواطني الضفة الغربية، وقد أرجع ذلك إلى الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بالوضع في غزة.

وعبر 67 بالمئة عن تأييدهم لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إذا قرر الاستمرار بالمفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين حول قضايا الحل النهائي فيما رفض 28 بالمئة هذا الأمر.

وأعرب 76 بالمئة من المستطلعين عن تأييدهم لخيار اللجوء إلى مجلس الأمن إذا لم يتم تحقيق السلام من خلال المفاوضات وعبر الوساطة الأميركية، في الوقت الذي عارض فيه 20 بالمئة هذا الخيار.

وبالنسبة إلى اللجوء لخيار حل السلطة الفلسطينية في حال عدم نجاح المفاوضات، اعتبر 65 بالمئة أن هذا الخيار غير مناسب في الوقت الحالي، فيما أيده 27 بالمئة.
XS
SM
MD
LG