Accessibility links

مازيمبي الكونغولي يسعى للاحتفاظ باللقب الإفريقي في مواجهة الترجي التونسي


تقام اليوم السبت في العاصمة تونس مباراة إياب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين حامل اللقب مازيمبي الكونغولي الديموقراطي والترجي التونسي.

وكان مازيمبي خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الساحق والتاريخي ذهابا بنتيجة 5-صفر، ما جعل الترجي يحتاج إلى معجزة للتتويج بلقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1994 لأنه يتعين عليه الفوز بسداسية نظيفة لحرمان مازيمبي من الاحتفاظ باللقب.

ويأمل الترجي أن يكرر سيناريو الدور الأول لكن بغلة اكبر بعد أن هزم مازيمبي 3-صفر ما كلف مدرب الأخير الفرنسي الايطالي دييغو جارزيتو منصبه حيث خلفه السنغالي لامين ندياي.
وأكد مهاجم الترجي النيجيري مايكل اينيرامو الذي يتصدر ترتيب هدافي المسابقة بتسعة أهداف بينها اثنان في مرمى مازيمبي، أن فريقه لم يفقد الأمل رغم صعوبة المهمة.

وكان مازيمبي توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي على حساب هارتلاند النيجيري، ويسعى للاحتفاظ باللقب للسنة الثانية على التوالي، علما بأن انييمبا النيجيري أحرز اللقب عامي 2003 و2004 والأهلي المصري عامي 2005 و2006.
يذكر أنها المرة الرابعة التي يخوض فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة بعد الأولى عام 1994 عندما توج على حساب الزمالك المصري (صفر-صفر في القاهرة، و3-1 في تونس)، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، والثالثة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس اوف اوك الغاني.

وينال الفائز في المسابقة 5ر1 مليون دولار أميركي، ويتأهل إلى بطولة العالم للأندية نهاية العام الحالي في أبو ظبي، في حين ينال الخاسر في النهائي مليون دولار.
XS
SM
MD
LG