Accessibility links

أوباما يؤكد للرئيس الروسي نيته مطالبة مجلس الشيوخ بالمصادقة على معاهدة ستارت


أكد الرئيس أوباما خلال لقائه الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف نيته الطلب من مجلس الشيوخ في الكونغرس المصادقة هذا العام على المعاهدة الجديدة لنزع السلاح النووي ستارت.

وقال أوباما: "تحدثنا عن مجموعة من القضايا الأمنية وقد كررت التزامي بتمرير اتفاقية ستارت وأشرت إلى أنني أبلغت الكونغرس بأن الموضوع يشكل أولوية."

وقد رحب أوباما ونظيره الروسي الأحد بتحسن العلاقات بين موسكو وحلف شمال الأطلسي قبل أيام من قمة بين روسيا والحلف يشارك فيها ميدفيديف.

وسيحضر ميدفيديف قمة لشبونة الجمعة في ما يشكل خطوة على طريق العلاقات مع الحلف. وعن هذا قال أوباما: "وبحثنا أيضا في حقيقة حضور الرئيس ميدفيديف شخصيا قمة حلف شمال الأطلسي في لشبونة. وهذا يسمح لنا بإعادة إطلاق مجلس الناتو وروسيا وإجراء مشاورات لنتمكن من تخفيف حدة التوتر وزيادة التعاون في المسائل الأمنية المختلفة في المسرح الأوروبي."

تعاون في مختلف المحافل

أما ميدفيديف فقال بعد المحادثات مع أوباما: "لقد تم التعاون بصدق في مختلف المحافل الإقليمية الكبيرة مثل مجموعة العشرين، والذي يسمح بمعالجة القضايا الدولية وتحقيق الأهداف حتى لو كان الوضع في اقتصاد بلداننا لا يزال صعبا للغاية."

وأعرب ميدفيديف عن تمنياته بنجاح أوباما في إنهاض الاقتصاد الأميركي قائلاً إن وضع الاقتصاد الأميركي يؤثر على الحالة العامة للاقتصاد الدولي.
XS
SM
MD
LG