Accessibility links

رونالدو يهدى كورنثيانز صدارة الدوري البرازيلي في كرة القدم


قاد مهاجم منتخب البرازيل السباق رونالدو فريقه كورنثيانز إلى التربع على قمة الدوري البرازيلي لكرة القدم يوم السبت بتسجيله هدفا في الوقت القاتل على نظيره كروزيرو في المباراة التي جمعتهما بمدينة ساو باولو.

وبهذا الفوز يتصدر كورنثيانز الدوري البرازيلي برصيد 63 نقطة، قبل ثلاث مباريات من نهاية الموسم، متقدما بنقطتين على فلومينينسي الذي يواجه جوياس الأحد، كما يتفوق بثلاث نقاط على كروزيرو.

وسجل رونالدو الهدف من تنفيذه ركلة جزاء لعرقلة المدافع جيل له قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، وسط تشكيك من خطأ تحكيمي في احتساب ضربة الجزاء.

وقال رونالدو الذي بدأ مسيرته بين صفوف كروزيرو إن القرار لم يكن به أي خطأ، مضيفا أن إعاقته تمت من الخلف بعد سيطرته على الكرة بصدره.

وكان النجم البرازيلي رونالدو قد قرر اعتزاله اللعب نهائيا في ديسمبر/كانون الأول 2011، لكنه رفض التخلي عن حلم المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم المقرر في جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

وقال رونالدو الذي يبلغ من العمر 33 عاما ولاعب كورينثيانز حاليا وينتهي عقده بنهاية العام المقبل، في مؤتمر صحافي بمدينة ساو باولو إنه سيواصل تمثيل كورينثيانز بعد اعتزاله كسفير له، معربا عن أمله في أن يحقق انجازات هامة وانتصارات كبيرة قبل انتهاء مسيرته الاحترافية.

XS
SM
MD
LG