Accessibility links

logo-print

رام إيمانويل رئيس مكتب أوباما السابق يطلق حملته لمنصب عمدة مدينة شيكاغو


بعد ستة أسابيع من استقالته من منصب مدير مكتب الرئيس باراك أوباما، أطلق رام إيمانويل حملته لمنصب عمدة مدينة شيكاغو بتوجيه رسالة قوية للناخبين.

وقال إيمانويل في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية الأحد: "في ما يتعلق بضبط ميزانية المدينة.. على جميع سكان هذه المدينة المشاركة في تقديم التضحيات وإحداث التغييرات اللازمة".

وكان إيمانويل الذي اشتهر بأسلوبه الصارم لدرجة أن زملاءه لقبوه بـ"رامبو"، استقال من منصبه في البيت الأبيض الشهر الماضي من أجل تحقيق حلمه بأن يصبح عمدة شيكاغو.

وأعلن إيمانويل عن ترشحه لذلك المنصب رسميا السبت أمام 250 من أنصاره في مدرسة ابتدائية محلية. وقال "إن الخيارات التي سنتخذها خلال السنوات القليلة المقبلة ستحدد مستقبل شيكاغو لأجيال مقبلة".

وقال إن هذه الخيارات "ستحدد ما إذا كانت هذه المدينة ستبقى ذات مستوى عالمي أم ستنحدر".

وأضاف: "السؤال المطروح في هذه الانتخابات هو: من يمتلك الخبرة والبصيرة والقوة ليرى مستقبلاً أفضل لشيكاغو؟ ومن لديه التصميم لتحقيق هذه الرؤية حتى النهاية؟".

وعمل عضو الكونغرس الديموقراطي السابق إيمانويل (50 عاما) مستشارا بارزا للرئيس السابق بيل كلينتون في البيت الأبيض من 1993 حتى 1998.

ووعد إيمانويل في كلمة افتتح بها الحملة الانتخابية بالمساعدة على إيجاد وظائف وتحسين التعليم وخفض معدل الجريمة في الولاية التي تعاني من نقص الدخل وعجز هائل في ميزانيتها.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات لاختيار خليفة لعمدة شيكاغو ريتشارد ديلي الذي استمر في هذا المنصب لأكثر من عقدين، في 22 فبراير/ شباط 2011.

ويتنافس على المنصب إضافة إلى ايمانويل عضو الكونغرس المخضرم عن ولاية إيلينوي دانيال ديفيس الذي أعلن ترشحه الأحد.

ويتوقع أن يدخل السباق على المنصب كذلك السناتور الديموقراطي جيمس ميكس، والسيناتور الديموقراطية السابقة كارول موسلي، المرأة السوداء الوحيدة التي انتخبت في مجلس الشيوخ الأميركي، والرئيس السابق لمجلس التعليم في شيكاغو غيري شيكو.


أوباما يستعد للانتخابات الرئاسة القادمة

من ناحية أخرى، كشف ديفد أكسيلرود أحد كبار مستشاري البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما ينوي خوض انتخابات الرئاسة عام 2012 وأنه يجري الاستعداد لإطلاق حملة خلال الشهور القليلة القادمة.

وقال أكسيلرود في حديث له مع شبكة فوكس نيوز إنه سيذهب إلى شيكاغو للإعداد لهذه الحملة.

وتأتي هذه التصريحات بعد تحقيق الجمهوريين فوزا كبيرا في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

XS
SM
MD
LG