Accessibility links

logo-print

رئيس مكتب أوباما السابق يعلن ترشحه لمنصب عمدة شيكاغو


بعد ستة أسابيع من استقالته من منصب مدير مكتب الرئيس الأميركي باراك أوباما، أطلق رام إيمانويل حملته لمنصب عمدة مدينة شيكاغو بتوجيه رسالة قوية للناخبين.

وقال إيمانويل في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية: "في ما يتعلق بضبط ميزانية المدينة .. على جميع سكان هذه المدينة المشاركة في تقديم التضحيات وإحداث التغييرات اللازمة".

وكان إيمانويل الذي اشتهر بأسلوبه الصارم لدرجة أن زملاءه لقبوه بـ"رامبو"، استقال من منصبه في البيت الأبيض الشهر الماضي من اجل تحقيق حلمه بأن يصبح عمدة شيكاغو.

وأعلن إيمانويل عن ترشحه لذلك المنصب رسميا السبت أمام 250 من أنصاره في مدرسة ابتدائية محلية. وقال "إن الخيارات التي سنتخذها خلال السنوات القليلة المقبلة ستحدد مستقبل شيكاغو لأجيال مقبلة".


وعمل عضو الكونغرس الديموقراطي السابق إيمانويل (50 عاما) مستشارا بارزا للرئيس السابق بيل كلينتون في البيت الأبيض من 1993 حتى 1998.

ووعد إيمانويل في كلمة افتتح بها الحملة الانتخابية بالمساعدة على إيجاد وظائف وتحسين التعليم وخفض معدل الجريمة في الولاية التي تعاني من نقص الدخل وعجز هائل في ميزانيتها.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات لاختيار خليفة لعمدة شيكاغو ريتشارد ديلي الذي استمر في هذا المنصب لأكثر من عقدين، في 22 فبراير/شباط 2011.

ويتنافس على المنصب إضافة إلى ايمانويل عضو الكونغرس المخضرم عن ولاية ايلينوي دانيال ديفيس الذي أعلن ترشحه الأحد.
XS
SM
MD
LG