Accessibility links

دومينيكالي يعترف بأخطاء أدت إلى خسارة ألونسو لسباقات فورمولا واحد


بعد خسارة الاسباني فرناندو ألونسو الأحد في أبو ظبي الفوز لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد والتي ذهبت للألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو، أكد مدير فيراري ستيفانو دومنيكالي أنه لا يريد القاء اللوم على أي فرد في فريقه بشأن الإستراتيجية الخاطئة.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية: "من المهم في هذه اللحظة أن نبقي رؤوسنا مرفوعة لأنه علينا أن نتذكر أين كنا خلال الموسم، لم يكن احد ليراهن على وجودنا هنا في خضم المعركة. في نهاية اليوم قلت للشباب، الرياضة مؤلمة جدا في بعض الأحيان".

ورفض دومينيكالي الانتقادات التي اعتبرت أن فريقه خسر اللقب في الجولة الأخيرة، لأنه وبحسب رأيه تقررت نتيجة الموسم من خلال 19 سباقا وليس عبر سباق واحد فقط.

وكان ألونسو بحاجة فقط إلى إنهاء السباق الأخير من الموسم في المركز الرابع من اجل أن يتوج بطلا للعالم للمرة الثالثة في مسيرته، لكن فريق "الحصان الجامح" أخطأ عندما طلب من السائق الاسباني الدخول إلى مرآب فريقه بشكل مبكر من اجل استبدال إطارات سيارته اللينة بأخرى متوسطة الليونة بهدف البقاء أمام منافسه الأبرز على اللقب سائق ريد بول الأخر الاسترالي مارك ويبر.

ونجح ألونسو الذي كان حينها في المركز الرابع في الخروج أمام ويبر لكنه وجد نفسه خلف سائق رينو الروسي فيتالي بتروف الذي حجز السائق الاسباني حتى نهاية السباق، لينهي بطل 2005 و2006 جائزة ابوظبي الختامية في المركز السابع، وهي النتيجة التي سمحت لفيتل في أن يصبح أصغر سائق يتوج باللقب العالمي بعدما سيطر على السباق من البداية حتى خط النهاية، منهيا البطولة بفارق أربع نقاط عن ألونسو.
XS
SM
MD
LG