Accessibility links

غياب تيري وكول وأغبونلاهور عن مباراة انكلترا وفرنسا


سيغيب الثلاثي جون تيري وأشلي كول وغبريال أغبونلاهور عن المباراة الدولية الودية لانكلترا أمام فرنسا بعد غد الأربعاء في ويمبلي بسبب الإصابة.

واستدعى الايطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الانكليزي غاري كاهيل (بلاكبيرن روفرز) وستيفن وارنوك (أستون فيلا) وكارلتون كول (وست هام) للحلول بدلا من اللاعبين المصابين، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويعاني قلب الدفاع تيري من إصابة في ظهره وساقه أرغمته على الغياب عن المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه سندرلاند صفر-3 أمس الأحد ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي.

وتعرض الظهير الأيسر أشلي كول للإصابة في المباراة ذاتها، في حين خرج أغبونلاهور مهاجم أستون فيلا مصابا من مواجهة مانشستر يونايتد (2-2) السبت بعد أن قدم مستوى طيبا.

ويحوم الشك حول مشاركة أندي كارول (21 عاما) هداف نيوكاسل يونايتد الشاب بسبب الإصابة أيضا، على رغم انضمامه إلى معسكر المنتخب في واتفورد مساء السبت.

وقال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب تشلسي: "لقد تدرب تيري السبت لكنه شعر بالألم في نهاية الحصة التدريبية. لم يكن قادرا على اللعب ولا اعتقد بأنه سيكون بإمكانه اللعب مع المنتخب الوطني".

وفي ظل غياب كول أحد العناصر القليلة في منتخب الأسود الثلاثة التي قدمت دورا ايجابيا خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010، قد تسنح الفرصة لظهير أرسنال كيران غيبس باللعب أساسيا للمرة الأولى أمام فرنسا.

وكان كابيلو استدعى 4 وجوه جديدة للمباراة مستعينا بكارول (نيوكاسل) وجوردن هندرسون (سندرلاند) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) وجاي بوثرويد (كارديف سيتي).

وتمثلت المفاجأة باستدعاء بورثرويد (28 عاما) مهاجم كاريف سيتي الويلزي الذي يلعب في الدرجة الأولى الانكليزية، بعدما سجل 13 هدفا في 14 مباراة في الدوري هذا الموسم لكنه لم يلعب أبدا في الدوري الممتاز رغم أن بدايته كانت مع أرسنال ثم تشارلتون وولفرهامبتون وستوك سيتي.

ولجأ المدرب الايطالي إلى هذا المهاجم بسبب غياب العديد من اللاعبين مثل واين روني ودارن بنت وبوبي زامورا وجيرماين ديفو واميل هيسكي بداعي الإصابة.
XS
SM
MD
LG