Accessibility links

لجنة الحكام تعقد مؤتمر استعدادا لموسم الكرة


عقدت لجنة الحكام المركزية بالتعاون مع اتحاد الكرة العراقي مؤتمرا يوم أمس دعت إليه حكامها الدوليين وحكام الدرجة الأولى ووسائل الإعلام المختلفة للتباحث بشأن السبل الكفيلة بإنجاج مهمة الحكام وتذليل المعوقات التي تواجههم في الموسم الجديد المقرر انطلاقه في السادس والعشرين من هذا الشهر.

وقال عضو لجنة الحكام رعد سليم إن الهدف من المؤتمر إيصال الثقافة التحكيمية ومعرفة المعوقات التي تواجههم والواجبات المطلوبة منهم.

وقد شهد المؤتمر على مدى ثلاث ساعات طروحات مختلفة بسبب الصعوبات الكبيرة التي ستواجه الحكام في هذا الموسم في ظل الآلية التي اتبعها اتحاد اللعبة والتي تقضي بهبوط 12 فريقا من مجموع 28 فريقا يشاركون في دوري النخبة الامر الذي حدى بمساعد الحكم الدولي علي زيدان لتقديم مقترح لمعاقبة الأندية التي تسيء جماهيرها للحكام فرق وجماهير الأندية الأخرى.


وطالب مساعد الحكم الدولي لؤي صبحي اتحاد الكرة بحل مشكلة الأجور في ظل التكاليف الكبيرة التي يتحملها الحكام أثناء قيادتهم للمباريات في محافظات العراق المختلفة.

وحسب الأمين المالي في اتحاد الكرة فإن أجور الحكام للموسم الماضي بلغت مليارا ونصف المليار دينار عراقي، مايعادل 50% من ميزانية الاتحاد السنوية، على خلفية قرار زيادة الأجور الذي اتخذته الهيئة المؤقتة السابقة بداية هذا العام.
تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:

XS
SM
MD
LG