Accessibility links

الأمير ويليام يتزوج صديقته كيت ميدلتون العام المقبل


أعلنت الأسرة الحاكمة في بريطانيا الثلاثاء أن الأمير ويليام سيتزوج العام المقبل من صديقته كيت ميدلتون التي كان قد التقاها لأول مرة في جامعة سانت أندرو في أسكتلندا، حيث درسا معا.

وقال قصر بكنغهام في بيان له إن الأمير وليام (28 عاما) الابن الأكبر لولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا خطب كيت ميدلتون. وأضاف القصر أن حفل الزفاف سيقام خلال ربيع أو صيف 2011 في لندن، على أن يعلن المزيد من التفاصيل بخصوص يوم الزواج في الوقت المناسب، حسبما جاء في البيان.

وأفاد البيان بأن الأمير وليام أبلغ الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا برغبته في الزواج من صديقته كما طلب أيضا موافقة والد ميدلتون.

وبحسب البيان فقد عبرت الملكة اليزابيث وزوجها الأمير فيليب عن سعادتهما بخطبة حفيدهما مشيرا إلى أن قصر بكنغهام اتصل بالحكومة بينما كانت تعقد اجتماعا برئاسة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء لينقل لها النبأ.

وأعرب متحدث باسم كاميرون عن ترحيبه بالأنباء ونقل تمنياته إلى الخطيبين السعيدين. وكانت بعض الصحف البريطانية قد ذكرت أن الأمير ويليام قد انفصل عن ميدلتون عام 2007 كونها ملت الانتظار لمزيد من الوقت حتى يتقدم ويليام للزواج منها لكنهما تصالحا بعد فترة قصيرة واستمرا معا حتى أعلن الأمير عن نيته الزواج منها.

XS
SM
MD
LG