Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

الاتحاد الإفريقي يعلن إقامة كأس السوبر في لوبومباشي في الأسبوع الأخير من يناير المقبل


قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقية التي تجمع بين بطل مسابقة دوري أبطال القارة السمراء وبطل مسابقة كأس الاتحاد ستقام في لوبومباشي في الأسبوع الأخير من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أن المباراة ستقام في لوبومباشي وستجمع بين صاحب الأرض والجمهور مازيمبي المتوج باللقب الرابع في تاريخه في مسابقة دوري أبطال إفريقيا والثاني على التوالي والفائز في الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي.

وهي المرة الثانية على التوالي التي ستقام فيها مباراة الكأس السوبر في لوبومباشي بعد الأولى الموسم الماضي عندما فاز مازيمبي على الملعب المالي 2-صفر، وبات أول فريق كونغولي يحرز لقب الكأس السوبر الإفريقية.

يذكر أن المباريات الثلاث الأولى للكأس السوبر أقيمت على ملاعب محايدة بيد أن قلة الحضور الجماهيري أرغم الاتحاد الإفريقي للعبة على إقامتها على أرض بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا، علما بأنه يدرس مشروع إقامتها ذهابا وإيابا في المستقبل.

ويحمل الاهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس السوبر منذ انشائها عام 1993 حيث توج بها 4 مرات مقابل 3 لغريمه التقليدي مواطنه الزمالك (3 مرات) والنجم الساحلي التونسي (مرتان) وانييمبا النيجيري (مرتان). وتوج باللقب مرة واحدة كل من افريكا سبور العاجي ومواطنه اسيك ابيدجان والترجي التونسي واورلاندو بايريتس الجنوب افريقي والرجاء البيضاوي المغربي وهارتس اوف اوك الغاني ومازيمبي.

XS
SM
MD
LG