Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

الرئيس اوباما يمنح وسام الحرية للمستشارة الألمانية ميركل والرئيس الأسبق جورج بوش


قرر الرئيس باراك اوباما منح "وسام الحرية"، وهو أعلى وسام أميركي، للمستشارة الألمانية انغيلا ميركل وكذلك إلى الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، حسب ما أعلن البيت الأبيض الأربعاء.
وجاء في بيان أن اوباما سيقدم هذين الوسامين اللذين يمنحان خصوصا إلى "أشخاص ساهموا في ترسيخ الأمن أو في المصالح القومية للولايات المتحدة"، وذلك خلال احتفال مطلع العام المقبل.

ومن بين الذين أعلن الاربعاء عن تكريمهم الشاعرة مايا انجيلو وعازف الكمان يو يو ما ورجل الأعمال وارن بوفيت والبرلماني الرائد في مجال الحقوق المدنية جون لويس ومؤسس مجموعة الدفاع عن البيئة جون أدامس.

وسيمنح هذا الوسام أيضا للرسام جاسبر جونز والناجية من المحرقة اليهودية جيردا فايسمان كلاين والناشطة في حقوق المجموعات الاسبانية سيلفيا مانديز وبطل البايسبول السابق ستان موسيال ولاعب كرة السلة السابق بيل رسل، وجان كنيدي سميث، شقيقة الرئيس السابق جون كينيدي، الناشطة في مجال حقوق المعوقين.

كما قرر الرئيس اوباما تكريم توم ليتل، احد الأعضاء العشرة في الفريق الطبي الأميركي، الذي قتل الصيف الماضي في هجوم لحركة طالبان خلال العودة من مهمة إنسانية في أفغانستان.
XS
SM
MD
LG