Accessibility links

العثور على قنبلة على متن طائرة ركاب مدنية متوجهة إلى ألمانيا


أعلنت السلطات الألمانية اليوم الخميس العثور على قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة "أير برلين" خلال تواجدها في ناميبيا قبل رحلة لها إلى مدينة ميونيخ الألمانية، حسبما قالت صحيفة شبيغل الألمانية على موقعها الالكتروني.

وقالت الشرطة الجنائية الفدرالية في ألمانيا إن عمليات الفحص أظهرت وجود بطاريات ملحقة بأسلاك إلى ساعة وفتيل داخل إحدى الحقائب في صالة الأمتعة بمطار العاصمة الناميبية ويندهوك.

وأضافت أنه سيتم تحديد ما إذا كانت العبوة قابلة للانفجار أم لا بعد إجراء تحقيق جنائي فني مشيرا إلى أنه قد تم إرسال عملاء للشرطة الجنائية الألمانية وخبراء آخرين من جنوب أفريقيا إلى ناميبيا لتقديم الدعم للسلطات المحلية في هذه التحقيقات.

ومن ناحيتها قالت المتحدثة باسم شركة "إير ألمانيا" سابين تيلر إن السلطات قامت بإعادة فحص جميع حقائب ركاب طائرة "أير ألمانيا" كإجراء احترازي بعد العثور على هذه المحتويات مما أدى إلى تأخير إقلاع الطائرة.

يذكر أن وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزير كان قد أعلن أمس الأربعاء عن زيادة مستوى التحذير من تهديد إرهابي في البلاد مؤكدا أن أجهزة الاستخبارات تلقت معلومات من دولة، لم يحددها، بشأن خطط لشن هجوم بنهاية الشهر الجاري.

وتشهد المطارات في مختلف دول العالم إجراءات تدقيق إضافية على البضائع والحقائب المشحونة على متن الطائرات منذ العثور على طردين مفخخين مرسلين من اليمن إلى الولايات المتحدة أحدهما عبر مطار ألماني لكن تم العثور عليه في لندن والآخر تم كشفه في دبي.

XS
SM
MD
LG