Accessibility links

مدرب منتخب مصر: الوجوه الجديدة وعودة زيدان أهم المكاسب أمام أستراليا


قال مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم حسن شحاتة إن مكاسب الفريق أمام استراليا تتمثل في عودة محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني بعد فترة طويلة من الإصابة وظهور لاعبين جدد في تشكيلة الفريق.

وأبدى شحاتة ارتياحه لهذا الفوز وقال إن المباراة جاءت تجربة قوية ومفيدة أمام فريق قوي يمتلك القوة البدنية والسرعة واللياقة العالية.

وكان منتخب مصر قد فاز على ضيفه منتخب أستراليا يوم الأربعاء بثلاثة أهداف مقابل لا شيء جاء آخرها من ركلة جزاء سددها زيدان في إطار إستعداد بطل إفريقيا لاستئناف مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012.

وشارك زيدان في الشوط الثاني ليظهر في الملاعب للمرة الأولى منذ أكثر من ستة أشهر بعد معاناته من إصابة خطيرة في الركبة.

وأكد مدرب مصر أن إحداث التجانس بين العناصر الأساسية والوجوة الجديدة هو أهم أهداف الجهاز الفني في الفترة المقبلة في ظل غياب مجموعة من اللاعبين الأساسيين من عينة عمرو زكي وعماد متعب وحسني عبد ربه والحارس عصام الحضري والقائد أحمد حسن.

وأشار شحاتة الى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى التكاتف من أجل الفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية في مارس/ آذار المقبل في جوهانسبرغ.

ويحتل منتخب مصر المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين بينما تتصدر جنوب إفريقيا المجموعة برصيد أربع نقاط تليها النيجر برصيد ثلاث نقاط وسيراليون بنقطتين.

XS
SM
MD
LG