Accessibility links

logo-print

وليامز يتوقع صدور لائحة الاتهام المتعلقة باغتيال الحريري في غضون الشهور المقبلة


قال مايكل وليامز المنسق الخاص للأمم المتحدة بشأن لبنان إنه يتوقع أن تصدر المحكمة الخاصة للبنان التي تنظر في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري لائحة الاتهام في غضون الشهور المقبلة.

وتوقع دبلوماسيون ومسؤولون لبنانيون صدور لائحة الاتهام في أواخر العام الحالي أو أوائل العام المقبل.

وقال وليامز للصحافيين بعد إطلاع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على التطورات الخاصة بلبنان، لا يعرف ما إذا كان ذلك سيحدث في غضون الأسبوع المقبل أو العام المقبل.

في هذا الإطار، قال حزب الله اللبناني إنه يتوقع توجيه الاتهام إلى عدد من أعضائه، محذراً من التعاون مع المحكمة.

ويخشى سياسيون لبنانيون من أزمة كبيرة وتجدد أعمال العنف، لكن وليامز قال إنه لا يتوقع أن تتأخر إجراءات المحكمة لاعتبارات سياسية.

على صعيد آخر، قررت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) تأجيل موعد بث وثائقي عن مقتل الحريري، لافتة إلى أنها أرجأت موعد البث للتحقق من أنه مطابق مع قواعدها في التحرير.

والوثائقي الذي طلبته قناة العربية من شركة انتاج بريطانية-سعودية لم يبث بعد في اي وسيلة اعلامية، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية الخميس.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد نشرت الاثنين الماضي تحقيقا يتكلم عن فيلم وثائقي تم إنجازه ولم يبث بعد، يتهم حزب الله والاستخبارات السورية بالتورط في اغتيال الحريري.

يشار إلى أن رفيق الحريري توفي في عملية تفجير شاحنة صغيرة مفخخة تحتوي على 1000 كيلوغرام من المواد المتفجرة في بيروت في 14 فبراير/شباط 2005.
XS
SM
MD
LG