Accessibility links

عباس يرفض الربط بين تجميد الاستيطان وصفقة الطائرات الأميركية لإسرائيل


قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إنه يرفض الربط بين تجميد الاستيطان وصفقة أميركية تشمل بيع طائرات F35 لإسرائيل بقيمة ثلاثة مليارات دولار يضاف إليها 20 مليار دولار كمساعدات لاسرائيل.

وقال عباس في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط إنه يجب أن تبقى هذه المساعدات بعيدة عن مسار التفاوض الفلسطيني وألا تستخدم كذريعة لتزويد تل ابيب بالمزيد من السلاح.

وأضاف عباس أن ديفيد هيل نائب مبعوث السلام الاميركي جورج ميتشل الخاص جاء خالي الوفاض ولم يكن لديه ما يقدمه او يقوله، مضيفاً أنه ينتظر تطورات جديدة ينقلها الجانب الاميركي للقيادة الفلسطينية.

وكان هيل قد أطلع الأربعاء عباس على سلسلة أفكار ومقترحات أميركية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله إن الجانب الفلسطيني لا يزال بانتظار الموقف الاميركي الرسمي النهائي.

وأوضح أبو ردينة أنه "ليس هناك اتفاق حتى الان، لكن المشاورات الفلسطينية-الاميركية مستمرة ولا نزال بانتظار الموقف الرسمي الاميركي النهائي حول ما سيتم التوصل اليه مع الجانب الاسرائيلي".

وترمي المقترحات الأميركية إلى تحريك محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية المعلقة منذ 26 سبتمبر/أيلول تاريخ انتهاء العمل بالقرار الاول المتعلق بتجميد الاستيطان لمدة 10 اشهر.

XS
SM
MD
LG