Accessibility links

غارة جوية إسرائيلية على غزة بعد سقوط صواريخ وقذائف على جنوب إسرائيل


أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن جرح خمسة أشخاص الجمعة جراء غارتين شنتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية على مواقع في قطاع غزة، وذلك إثر إطلاق قذائف هاون وصواريخ على مدينة أشكلون الساحلية ومناطق جنوب إسرائيل من غزة.

وذكر شهود عيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلا شرق دير البلح وأرضا فارغة شرق مدينة خان يونس. وتأتي هذه الغارة عقب سقوط صواريخ وقذائف هاون على إسرائيل، حيث ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن عدة قذائف هاون سقطت على مدينة أشكِلون الساحلية دون أن تتسبب بوقوع إصابات. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن القذائف احتوت على الفوسفور.

وكان صاروخ بعيد المدى قد تم إطلاقه من قطاع غزة باتجاه إسرائيل انفجر بالقرب من مدينة أوفاكيم دون أن يسفر ذلك عن إصابات أيضا.

ومن جهته، قال رئيس بلدية مدينة اوفاكيم إن "الليلة الماضية، سقط صاروخ غراد بالقرب من مدينة أوفاكيم وهذا يذكرنا بأن الهدوء الذي يسيطر هنا هو وهمي. نحن نعيش حالة قد تتطور فيها الأحداث من هذا النوع في أية دقيقة".

إسرائيل تتوعد بالرد

هذا، وحذرت إسرائيل من أنها ستقوم بالرد عسكريا على التصعيد الفلسطيني بعد إطلاق صواريخ وقذائف من داخل القطاع على إسرائيل.

واعتبرت مصادر عسكرية إسرائيلية إطلاق الفلسطينينين الجمعة لصاروخ غراد بأنه تطور بالغ الخطورة وتصعيد غير مسبوق محذرة من رد عسكري إسرائيلي قاس إن استمرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإطلاق الصواريخ على المدن والبلدات والقرى الإسرائيلية. يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يطلق بها قذائف من القطاع نحو إسرائيل منذ يوليو/تموز الماضي، والمرة الأولى التي يسقط بها صاروخ على مدينة أوفاكيم منذ عملية الرصاص المصبوب.

"جيش الإسلام" يتبنى إطلاق القذائف

وقد أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية الجمعة إطلاق ثلاث قذائف هاون على موقع ناحال عوز شرق مدينة غزة وثلاث أخرى على شرق مدينة خان يونس.

وأوضحت في بيان أن ذلك جاء ردا على اغتيال عناصر من تنظيم "جيش الاسلام".

ولاحقا أعلنت في بيان آخر إطلاقها أربع قذائف أخرى على "موقع وكيبوتز زيكيم الصهيوني" بالقرب من الحدود مع غزة.

وقتل شقيقان ينتميان إلى جماعة "جيش الإسلام" السلفية الأربعاء في غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة استهدفت بحسب الجيش الإسرائيلي عضوا بارزا من هذا التنظيم متهما بالتخطيط لخطف إسرائيليين في سيناء.
XS
SM
MD
LG