Accessibility links

logo-print

العاهل السعودي يدخل المستشفى بسبب مضاعفات في آلام الظهر التي يعاني منها


دخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز المستشفى بسبب مضاعفات في آلام الظهر التي يعاني منها.

وقال بيان للديوان الملكي السعودي إن الملك شعر الجمعة بزيادة في آلام الظهر وخضع إثر ذلك للمزيد من الفحوصات الطبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض.

وأضاف البيان أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الإنزلاق وقد نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة.

هذا ويقوم الرئيس المصري حسني مبارك اليوم السبت بزيارة قصيرة إلى السعودية للاطمئنان على صحة الملك عبد الله.

وتهدف الزيارة ايضا وفقا لصحيفة الحياة إلى بحث الملفات الاقليمية والثنائية المهمة، حيث تتناول القمة تطورات عملية السلام وسبل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان الملك السعودي قد طمأن مواطنيه على صحته خلال استقباله المهنئين خلال عيد الاضحى.

صفقة أسلحة أميركية للسعودية

على صعيد آخر، لم يصدر عن الكونغرس الأميركي أي اعتراض على صفقة أسلحة ضخمة إلى السعودية مخصصة لمواجهة التهديد الإيراني المتزايد بشكل خاص.

وأفادت المتحدثة باسم لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ جنيفر برلين في رسالة الكترونية بأنه لا يوجد أي مؤشر يشير إلى احتمال عرقلة الكونغرس للصفقة.

كما ولم يصدر أي اعتراض في مجلس النواب، فيما تقترب من الانتهاء مهلة 30 يوما الممنوحة للكونغرس لدراسة الملف واتخاذ موقف منه.

وتعتبر صفقة الأسلحة إلى السعودية الأهم في تاريخ الولايات المتحدة إذا ما تمت الموافقة عليها، وتقضي بتسليم المملكة طائرات ومروحيات مقاتلة متطورة وأسلحة أخرى خفيفة تقدر بـ60 مليار دولار.

ويفترض أن يتم التسليم تدريجيا وفق جدولة تستغرق بين 15 إلى 20 عاما.

XS
SM
MD
LG