Accessibility links

logo-print

بايدن يدعو لأن تواصل القوات الأميركية عملها في العراق ويثني على جهود تشكيل الحكومة هناك


دعا نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في مقال نشرته له صحيفة نيويورك تايمز الأحد إلى استمرار عمل القوات الأميركية في العراق لمساعدة العراقيين على حماية بلدهم وقال إن أمن العراق يتوقف على مدى اكتمال استعدادات القوات العراقية التي بلغ عديدها الآن 650 ألف عنصر.

ومضى بايدن قائلا إن القوات العراقية لا تزال غير جاهزة لتسلم المسؤولية الأمنية الكاملة بمفردها مشددا على استمرار تقديم الدعم لها.

وشدد بايدن أيضاً على وجوب مساعدة القادة العراقيين في مواجهة مجموعة من التحديات كإجراء الإحصاء السكاني وانخراط قوات الأمن الكردية في صفوف الجيش العراقي والمحافظة على التعهدات لأبناء العراق وهم أعضاء مجالس الصحوات السنية، وحل مستقبل كركوك.

وقد أثنى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن على الجهود التي بذلها القادة العراقيون للتوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية واعتبر الخطوة مؤشرا واضحا على التطور الذي تشهده البلاد.

اجتماع البرلمان العراقي

وعلى الصعيد العراقي، يشهد البرلمان الأحد اجتماعا هو الأول بعد اتفاق الكتل السياسية على تقاسم السلطة.

وسيدخل النواب جولة جديدة من المناقشات الساخنة لتسمية وزراء الحكومة الجديدة بعد الاتفاق على نوري المالكي للبقاء في منصب رئيس الحكومة.

ومن المتوقع ألا يكلف الطالباني المالكي رسميا بتشكيل الحكومة قبل الخميس القادم كي يحصل على مزيد من الوقت للتشاور بشأن الحقائب الوزارية.
XS
SM
MD
LG