Accessibility links

حماس تسعى إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل في محاولة لإنهاء التوتر القائم في القطاع


أكدت مصادر فلسطينية في قطاع غزة أن حركة حماس تسعى إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، في محاولة منها لإنهاء التوتر القائم في قطاع غزة بعد سلسلة من الهجمات الإسرائيلية، قابلتها هجمات فلسطينية على أراض في النقب.

وحسب المصادر، فقد تحدثت حماس إلى الجماعات التي أطلقت قذائف باتجاه إسرائيل لتخفيف التوتر، وتخشى الحركة من إعطاء إسرائيل ذريعة لشن هجمات جديدة على القطاع، قد تتحول إلى حرب شاملة.

يشار إلى أن صاروخا من طراز غراد متوسط المدى أطلق قبل يومين من غزة على النقب الغربي في أول هجوم صاروخي على إسرائيل من غزة منذ عام 2008.

قصف الأنفاق

من ناحية أخرى، طالب أهالي مدينة رفح المصرية وزارة الخارجية بالضغط على إسرائيل للحد من قصفها لمناطق الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة.

وقال بعض الأهالي لوكالة الأنباء الألمانية، إن الأهالي خرجوا إلى الشوارع والميادين العامة فجر السبت، خوفا من إصابتهم بشظايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق الأنفاق على الحدود مع غزة.

وطالب سكان مناطق الأنفاق، وزارة الخارجية المصرية، بالتدخل للحد من تلك العمليات الإسرائيلية التي تصيبهم بالهلع والفزع حيث سقطت على مدار العامين الماضيين عدة إصابات بين أهالي رفح بفعل تحطم النوافذ.

كما طالب البعض الحكومة المصرية بتعويضات لأهالي رفح المصرية عن الخسائر والأضرار الجسيمة التي لحقت بالممتلكات خاصة المزارع، وذلك أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة.
XS
SM
MD
LG