Accessibility links

الاسماعيلي يلحق هزيمة قاسية بالأهلي في الدوري المصري الممتاز


ألحق الاسماعيلي بضيفه الاهلي حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة هزيمة قاسية هي الأولى له هذا الموسم عندما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف الاحد ضمن المرحلة الـ11 من الدوري المصري لكرة القدم.

وجاءت أهداف الاسماعيلي في الشوط الأول من المباراة، حيث سجل شادي محمد هدفا في الدقيقة التاسعة، وأضاف عبدالله الشحات الثاني في الدقيقة 33 واختتم النيجيري غودوين تيدييسي ايزه الثلاثية في الدقيقة 38، بينما أحرز احمد فتحي هدف الاهلي في الدقيقة 70.

وصعد الاسماعيلي الى المركز السابع رافعا رصيد إلى 16 نقطة، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة، فيما بقي الاهلي ثانيا برصيد 18 نقطة مع مباراتين مؤجلتين.

وقدم الاسماعيلي مباراة جيدة، وتلاعب مهاجموه بلاعبي الاهلي مشكلين خطورة متكررة على الدفاع وكسر حاجز التكتل أمام الحارس محمود أبو السعود، وتسببت انطلاقات احمد سمير فرج من الجانب الأيسر وغودوين وعبدالله السعيد واحمد علي في ارباك التنظيم الدفاعي بسرعة انطلاقاتهم ومهارتهم في المراوغة.

أحداث المباراة

افتتح الاسماعيلي التسجيل مبكرا اثر ضربة ركنية لعبها فرج إلى مدافع وقائد الاهلي السابق شادي محمد فسددها بيسراه داخل المرمى في الدقيقة التاسعة.

واستمرت افضلية الاسماعيلي وسيطرته على اللعب، حين رفع فرج كرة من الجانب الايسرإلى أقصى اليمين الى احمد علي الذي مررها برأسه إلى الشحات الذي استلمها ببراعة وراوغ الحارس أبو السعود وسددها داخل المرمي الخالي في الدقيقة 33.

وبعد خمس دقائق، عزز غودوين النتيجة لفريقة بهدف ثالث عندما توغل داخل المنطقة واستغل سقوط أبو السعود فسدد داخل المرمي الخالي.

وحاول المدير الفني للاهلي حسام البدري تنشيط الجانب الدفاعي وسط الملعب في الشوط الثاني، فأشرك احمد شكري واللبناني محمد غدار، ومن مجهود فردي انطلق احمد فتحي من اليمين الى اليسار وسدد قرب منطقة الجزاء كرة زاحفة على يسار الحارس محمد صبحي محرزا هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 70.

وتبادل الفريقان الهجمات دون إحراز أهداف حتي نهاية المباراة لصالح الاسماعيلي.

الزمالك يفوز على المصري

وفي مباراة أخرى، استغل الزمالك خسارة الاهلي وابتعد عنه بفارق 6 نقاط بفوزه المتأخر على ضيفه المصري بهدف دون مقابل، سجله محمد ابراهيم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع الزمالك رصيده الى 24 نقطة مقابل 16 للمصري الذي تراجع الى المركز السادس.

وجاءت المباراة متوسطة المستوي رغم التكتيك الجيدة وسط الملعب من الفريقين، لكنها لم ترتق إلى هجمات خطيرة بسبب التمركز الدفاعي الجيد لدى الفريقين.

ونجح محمد ابراهيم في تسجيل هدف الفوز للزمالك بمجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة أسكنها أعلى الزاوية اليسري.

XS
SM
MD
LG