Accessibility links

العاهل السعودي يكلف الأمير سلطان بتولي شؤون الدولة أثناء فحوصاته الطبية في الولايات المتحدة


أعلن القصر الملكي السعودي أن الملك عبد الله بن عبد العزيز كلف الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد بتولي إدارة شؤون الدولة مؤقتا إلى حين عودته من الولايات المتحدة التي توجه إليها لإجراء فحوصات طبية.

وأفادت وكالة الانباء السعودية الرسمية بأن العاهل السعودي توجه الى الولايات المتحدة يوم الاثنين لاجراء بعض الفحوص الطبية بعد أن أصيب بتجمع دموي ضاعف من الام انزلاق غضروفي عانى منه. ولم تذكر الوكالة الرسمية موعدا لعودة الملك.

ويقول مسؤولون سعوديون ان الامير سلطان مارس عمله بصورة طبيعية هذا العام بعدما عانى من مشاكل صحية لم تذكر تحديدا الا أن ديبلوماسيين يقولون ان ظهوره العام كان أقل كما أنه قام بتخفيف أعباء العمل.

ويعتقد أن الأمير سلطان الذي يشغل كذلك منصب وزير الدفاع في الثمانينات من العمر أيضا.

الاستقرار السياسي مثار اهتمام

والاستقرار السياسي في السعودية مثار اهتمام في العالم فالمملكة تسيطر على أكثر من خمس مخزونات النفط الخام في العالم وهي حليف مهم للولايات المتحدة في المنطقة وواحدة من أكبر الدول صاحبة الاصول الدولارية كما توجد بها أكبر سوق للاوراق المالية في الوطن العربي.

وقد عين الملك عبد الله في مارس/اذار 2009 وزير الداخلية الامير نايف في منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء عام 2009 في خطوة يقول محللون انها ستضمن له القيادة في حالة تعرض الملك عبد الله والامير سلطان لمشاكل صحية بالغة وانها قد تؤدي الى توليه العرش.
XS
SM
MD
LG