Accessibility links

الاحتفال بعيد الصحافة الرياضية الثامن والثمانين



يحتفل الصحفيون العراقيون في الثاني والعشرين من تشرين ثاني/نوفمبر سنويا بعيد الصحافة الرياضية، وهو تاريخ صدور أول جريدة متخصصة باسم "الألعاب الرياضية" عام 1922.

ويقول أمين سر الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عمار طاهر في حديث مع "راديو سوا" إن الاتحاد دأب على تنظيم احتفالية بسيطة في كل عام احتفاء بهذه المناسبة، ويتم خلالها تكريم شهداء الصحافة الرياضية وإقامة معرض للصور يوثق مشوار الصحفيين الرواد والمغتربين.

من جانبه ثمن أمين سر نقابة الصحفيين سعدي السبع عمل الصحفيين الرياضيين ودورهم في تطور الرياضة العراقية مشيدا بتطور الإعلام الرياضي في العراق رغم ما أصاب الرياضة العراقية من تراجع، على حد قوله.

وأشار السبع إلى سعي النقابة لإيجاد بيئة قانونية لعمل الصحفيين من خلال قانون حماية الصحفيين الذي يضم مواد تؤمن ضمانات اجتماعية من خلال إبرام عقود مع المؤسسات الإعلامية التي يعملون لديها لإلزامها بضمان حقوقهم مثل الرواتب أو الفصل أو الطرد أو التقاعد.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الذي تأسس في سبعينات القرن الماضي يضم في عضويته الآن أكثرمن 150 صحفيا بعد أن كان عددهم لا يتجاوز الأربعين قبل عام 2003.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG