Accessibility links

الكويت تفوز على قطر لأول مرة منذ عام 1998 ضمن مباريات خليجي 20


ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم فاز الفريق الكويتي بشكل غير متوقع على نظيره القطري بهدف مقابل لاشيء في استاد 22 مايو في مدينة عدن.

وسجل الهدف الوحيد يوسف ناصر السلمان في الدقيقة 28.

وبالرغم من هذا الفوز تبقى السعودية التي فازت على اليمن بأربعة أهداف مقابل لاشيء في صدارة المجموعة الاولى بفارق الأهداف أمام الكويت.

المباراة التي وصفت بالشيقة والمثيرة تبادل فيها المنتخبان السيطرة على الشوطين، أما الأول فكان "أزرقا كويتيا" وسجل فيه الهدف الوحيد في المباراة، في حين جاء الثاني قطريا وكان "العنابي" قريبا من التعادل على الأقل لولا التألق اللافت للحارس نواف الخالدي الذي يدين له "الازرق" كثيرا بالخروج فائزا.

وكانت البداية لصالح قطر التي سنحت لها فرصة خطرة في الدقيقة الثانية عبر تمريرة طويلة من بلال محمد إلى حسين ياسر الذي روضها وسددها لتصطدم بعارضة المرمى الكويتي.

الرد الكويتي لم يطل كثيرا فبعد دقيقتين جاءت تمريرة متقنة من جراح العتيقي الى وليد علي الذي سدد الكرة إلى جانب قائم الحارس القطري قاسم برهان دون أن يسجل الهدف.

واستثمرت الكويت افضليتها بافتتاح التسجيل بعد توغل رائع لفهد العنزي على الجناح الايمن وأرسل عرضية متقنة تطاول لها يوسف ناصر برأسه بمضايقة بلال محمد في مرمى برهان.

يذكر أن هذا الفوز هو الأول للكويت على قطر في البطولة منذ الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1998.

XS
SM
MD
LG