Accessibility links

logo-print

مبارك يجري محادثات مع الرئيس الإماراتي في مستهل جولة خليجية


بدأ الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الثلاثاء جولة خليجية قادته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث التقى مع نظيره الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في مدينة العين لمناقشة "الملفات الإقليمية والدولية وعملية السلام"، حسبما أفادت وكالة أنباء الامارات (وام).

وقالت الوكالة إن الرئيسين المصري والإماراتي تبادلا الآراء حول الأوضاع على الساحة العربية ومجمل القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كما استعرضا العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها، حسب الوكالة.

وأضافت أن الشيخ خليفة أشاد بالجهود التي تبذلها مصر تجاه القضايا العربية، كما ركز على ضرورة دفع الجهود لتحريك عملية السلام والوصول بها الى نتائج تعزز من فرص الاستقرار الدائم والشامل في المنطقة.

وبحسب الوكالة، فقد أكد مبارك ان زيارته للإمارات تهدف إلى "استعراض القضايا العربية الراهنة خاصة تطورات الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت أن مبارك سيبدأ الثلاثاء جولة خليجية تحمله إلى الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ويناقش خلالها مع قادة الدول الثلاث "الوضع الإقليمي وجهود إحياء عملية السلام والأوضاع في العراق ولبنان واليمن والسودان".

XS
SM
MD
LG