Accessibility links

تقرير استخباراتي يحذر من عمليات إرهابية في الدنمارك


قالت أجهزة الاستخبارات الدنماركية اليوم الثلاثاء إن " مجموعات إرهابية مقيمة في الخارج ستسعى إلى إرسال إرهابيين إلى الدنمارك لتنفيذ اعتداءات على أراضيها".

ورغم أن جهاز الاستخبارات الدنماركي لم يرفع مستوى التهديدات، إلا أنه دعا الشرطة إلى "التحلي بأقصى درجات التيقظ" حتى نهاية فترة أعياد الميلاد.

ومن ناحيتها، أعلنت السلطات النرويجية أن مطار مدينة بيرغن، ثاني مدن النرويج قد أخلي لفترة وجيزة اليوم الثلاثاء بعد اكتشاف حقيبة مشبوهة تبين في نهاية المطاف أنها كانت تحتوي على مادة تشبه المتفجرات.

اعتقال شبكة إسلامية في بلجيكا

في غضون ذلك، اعتقل القضاء البلجيكي اليوم الثلاثاء شبكة إرهابية يشتبه بأنها كانت تعد لاعتداء في البلاد.

وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية في بيان لها أن قد تم توقيف عشرة أشخاص في بلجيكا وهولندا مشيرة إلى أن هذه الاعتقالات "على صلة بخطط تستهدف ارتكاب اعتداء في بلجيكا من جانب مجموعة إرهابية دولية".

وأوضح القضاء البلجيكي أنه جرى منذ عام 2009 تحقيق دولي في شأن شبكة مشتبه بها يقيم معظم أفرادها في مدينة أنفير الساحلية الكبرى في شمال بلجيكا.

واضافت النيابة أن "هدف هذا الاعتداء لم يكن قد حدد تماما "، لكنها أكدت أنها تملك "ما يكفي من عناصر التحقيق" للقيام بحملة الاعتقالات.

وأشارت إلى أن غالبية الاعتقالات حدثت في وقت مبكر صباح الثلاثاء بهولندا وألمانيا أيضا فضلا عن العديد من أحياء أنفير التي تضم جالية يهودية ويقيم فيها أيضا عدد كبير من المسلمين.

XS
SM
MD
LG