Accessibility links

logo-print

تقرير رسمي يؤكد تسارع وتيرة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة


أظهرت تقارير رسمية أميركية اليوم الثلاثاء أن وتيرة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة قد تسارعت على نحو أكثر من المتوقع في الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت وزارة التجارة الأميركية في تقرير لها إن الناتج المحلي الإجمالي زاد خلال أشهر الصيف الثلاثة بنسبة 2.5 بالمئة على اساس سنوي وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف التقرير أن تلك الزيادة تشكل ارتفاعا بنسبة 0.5 بالمئة عن التوقعات السابقة التي تم نشرها في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضحت وزارة التجارة أن تقديراتها الجديدة تعكس إرتفاعا في إستهلاك الأسر الأميركية وصادرات ونفقات الولايات الفدرالية والتجمعات المحلية الأمر الذي انعكس في تقلص معدل الزيادة في مخزونات الشركات.

وقالت الوزارة أن معدل استهلاك الأسر الأميركية زاد بواقع 0.2 نقطة مئوية، ليصل إلى 2.8 بالمئة مسجلا أعلى مستوى له منذ الفصل الرابع في عام 2006.

وأضافت أن زيادة نفقات استهلاك الأميركيين التي تشكل محرك النشاط الاقتصادي في البلاد، وفرت لوحدها حوالى 80 بالمئة من النمو الاقتصادي في أشهر الصيف الماضي.

يذكر أن الربع الثالث الممتد بين شهري يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول هو الفصل الخامس على التوالي الذي يشهد نموا اقتصاديا في الولايات المتحدة منذ النهاية الرسمية للانكماش في شهر يونيو/حزيران عام 2009.

XS
SM
MD
LG