Accessibility links

آردوغان يبدأ الأربعاء زيارة سياسية واقتصادية للبنان تستمر يومين


يبدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب آردوغان زيارة سياسة واقتصادية إلى لبنان الأربعاء تستمر يومين تأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وتمهيداً لزيارة الرئيس التركي عبد الله غول للبنان المتوقعة في الربع الأول من العام المقبل.


وذكر بيان لرئاسة الوزراء التركية أنه سيتم التوقيع خلال الزيارة على اتفاقية الشراكة التي تنص على تأسيس منطقة تجارة حرة بين تركيا ولبنان وعلى البيان السياسي المشترك المتعلق بتشكيل مجلس للتعاون الإستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

هذا وأشارت مراسلة "راديو سوا" في أنقرة خزامة عصمت، أنه على الرغم من الطابع الاقتصادي للزيارة، فإن محادثات آردوغان مع المسؤولين اللبنانيين تتناول الوضع على الساحة اللبنانية وفي المنطقة في ضوء التطورات والمساعي المبذولة لإيجاد حلول للملفات العالقة والدفع في اتجاه المفاوضات للوصول إلى حل شامل وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية.
ومن المقرر، أن يكرم آردوغان بجائزة الرؤية القيادية في حفل ينظم ضمن إطار المؤتمر السنوي لإتحاد المصارف العربية، وأن يتفقد الوحدة العسكرية التركية المرابطة بلبنان ضمن قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل"، ويفتتح مركز التأهيل الذي شيدته تركيا في مدينة صيدا.

XS
SM
MD
LG