Accessibility links

logo-print

السفارة الأميركية في العراق تعرض أفلاما أميركية ضمن برنامج تثقيفي



تعرض سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق سلسلة من الأفلام الروائية والوثائقية الأمريكية الصنع كجزء من برنامج "جسور" التي ترعاه السفارة في التوعية الثقافية وتعزيز الحوار البناء وتبادل الأفكار بين العراق والولايات المتحدة.

وقد استضافت السفارة مجموعة من المخرجين العراقيين وأساتذة وطلبة معهد الفنون الجميلة للبنات وخريجين عراقين ممن أكملوا دراستهم من خلال برامج التبادل التعليمي بين الولايات المتحدة والعراق لمشاهدة الفيلم الوثائقي "مسلم جديد ومعاصر".

يركز الفيلم على تجارب مغني الراب الأمريكي بورتوريكو الذي اعتنق الإسلام ليصبح اسمه حمزة بيريز، وسعيه للعثور على زوجة مسلمة، وبعض التحديات التي تواجه المسلمين في العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001.

يأخذ الفيلم الذي أنتجه وأخرجه تايلور مايتورينا المشاهدين في رحلة عبر شوارع المدن الأمريكية في حين يأخذ حمزة رسالته من الإيمان إلى شابين يمثلون ثنائي الهيب هوب المعروف M-Team، وكان قد حصل الفيلم على جائزة "ميزة فيلم الحرية" في مهرجان الجزيرة الدولي السينمائي الخامس للأفلام التسجيلية في قطر.

وأعقب عرض الفيلم في السفارة حلقة نقاش ضمت مساعد الشؤون الثقافية راسل بروكس والممثل والمخرج العراقي بشير الماجد. وقد شارك الحضور في نقاش حيوي حول موضوعات الفيلم في طرح التسامح الديني وحياة المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.


XS
SM
MD
LG