Accessibility links

logo-print

موسى: ليس للإسرائيليين علاقة بالأراضي المحتلة لأن احتلالهم غير قانوني وغير شرعي


قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، الأربعاء من فيينا، إن القدس جزء من الأراضي المحتلة ومن حدود دولة فلسطين، ولا يجوز لإسرائيل التصرف بها،"لأن احتلالهم لهذه الأراضي غير قانوني وغير شرعي دوليا".

وأكد موسى، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط ، 'إن الإسرائيليين ليس لهم علاقة بهذه الأراضي المحتلة لأن احتلالهم لهذه الأراضي غير قانوني وغير شرعي دوليا '، معتبرا أن هذا الاتجاه من الحكومة الإسرائيلية الحالية يعطي مؤشرا غير إيجابي عن تطور عملية السلام في الشرق الأوسط، والجهود الدولية المبذولة لحل المشكلة الفلسطينية.

وشدد على أن الدول العربية معنية بمصير مدينة القدس بالكامل وليس مصير القدس الشرقية فقط، مدينا في الوقت نفسه قرار الكنيست الإسرائيلي الأخير، القاضي بوجوب إجراء استفتاء شعبي عند اتخاذ الحكومة الإسرائيلية لقرار يتعلق بالانسحاب من القدس الشرقية، أو أراضي هضبة الجولان السورية.

وأدان موسى موقف الحكومة الإسرائيلية في هذا الشأن، قائلا "دعهم يقولون ما يريدون"، موضحا أنه ليس من حق إسرائيل الحديث عن استفتاء على جزء من الأراضي المحتلة.

كما اتهم أحمد الحلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إسرائيل بوضع عقبة تلو الأخرى من أجل وقف الجهود المبذولة لإعادة عملية السلام إلى مسارها الصحيح.

وقال إن كل خطوة تقوم بها إسرائيل في هذا الاتجاه تزيد من التوتر وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ودعا المجتمع الدولي للتدخل لاجبار إسرائيل على احترام القانون الدولي.
XS
SM
MD
LG