Accessibility links

دعاوى قضائية لاستبعاد ثلاثة وزراء من قوائم الترشح لانتخابات مجلس الشعب


استمرت معركة الدعاوى القضائية من المرشحين ضد اللجنة العليا للانتخابات أمام محكمة القضاء الإدارى فى عدة محافظات للمطالبة باستبعاد عدد من المرشحين قبل أيام على الانتخابات.

وشملت الدعاوى القضائية المطالبة باستبعاد ثلاثة وزراء من قوائم المرشحين وهم وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى، ووزير البترول المهندس سامح فهمى، بالإضافة إلى دعوى قائمة بالفعل ينظرها القضاء حاليا لاستبعاد وزير الانتاج الحربي الدكتور سيد مشعل.

وفى القليوبية، قضت محكمة القضاء الإدارى في بنها بأحقية مرشحى الإخوان المسلمين فى ممارسة جميع أشكال الدعاية المكفولة قانوناً، وكذا تمكينهم من عمل توكيلات عامة وتوكيلات للمندوبين فى اللجان الفرعية من أقسام الشرطة.

وفي الإسكندرية، قضت محكمة القضاء الإداري بالمحافظة بقبول 34 دعوي مقدمة من محامي مرشحي الإخوان والمستقلين والمستبعدين من الأحزاب، ضد قرار إجراء الانتخابات بسبب ما وصفه أصحاب الدعوى بالتجاوزات التي تشوب العملية الانتخابية.

وأمرت المحكمة بوقف إجراء الانتخابات في جميع دوائر الإسكندرية لما شابها من تجاوزات، عدا دائرة غربال.

كما قضت المحكمة الإدارية بقبول دعاوي مقدمة من 61 مرشحا مستقلا من المستبعدين من الانتخابات لإدراجهم ضمن قوائم المرشحين "تبعا للقانون".

من جهته أكد خلف بيومي، محامي هيئة الإخوان المسلمين، أن هيئة المحامين ستتوجه بمذكرة للجنة العليا للانتخابات، ومديرية أمن الإسكندرية، واللجنة المشرفة على الانتخابات بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات الرسمية حيال تنفيذ القرار.

XS
SM
MD
LG