Accessibility links

logo-print

افتتاح معرض البصرة الدولي للنفط والغاز بمشاركة 250 شركة



افتتح الخميس معرض البصرة الدولي للنفط والغاز بمشاركة أكثر من 250 شركة من 30 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا وايطاليا والسعودية إيران.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة التركية المنظمة للمعرض محمد الشريف في حديث لـ"راديو سوا" إنه من المتوقع أن يشهد المعرض قبل ختامه إبرام عقود بين الشركات المشاركة فيه.

بينما قال الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد إن الشركات التابعة إلى الوزارة شاركت بكثافة في المعرض الذي يعد الأول من نوعه على مستوى البلد منذ عام 2003، ولفت إلى أن المعرض يمثل خطوة باتجاه تطوير صناعة النفط والغاز في العراق.

من جانبه قال مدير شركة دارو البريطانية لحفر الآبار كمال شواني إن الشركة تطمح من خلال مشاركتها في المعرض إلى التعاقد مع شركات وزارة النفط العراقية، ولفت إلى أن الشركة سوف تقوم بعد أيام قليلة بافتتاح مكتب لها في البصرة.

يذكر أن البصرة شهدت خلال العام الحالي إقامة خمس معارض تجارية شاركت فيها مئات الشركات الأجنبية وأحد تلك المعارض خصص لمعدات ومواد البناء وآخر للمقاولات والتجارة العامة ويتميز المعرض الذي افتتح الخميس ويستمر ثلاثة أيام بكثرة الشركات المشاركة فيه فضلاً عن كثافة إقبال المسؤولين العراقيين والدبلوماسيين الأجانب على زيارته.

تقرير مراسل "راديو سوا" ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG