Accessibility links

مروحيات عراقية تشارك في توفير الأمن لاحتفالات يوم الغدير في النجف



توافد الآلاف من الزائرين من مختلف أرجاء العراق إلى مدينة النجف لإحياء مناسبة الغدير المقدسة لدى المسلمين الشيعة، وقد شاركت مروحيات عسكرية عراقية للمرة الأولى في خطة الإسناد الأمني لتأمين سلامة الزوار.

وأشارت مصادر أمنية في محافظة النجف أن السلطات الأمنية في المحافظة وفي إطار الخطة الأمنية التي أقرتها غرفة عمليات الفرات الأوسط إلى إشراك سلاح الجو العراقي في إسناد لقطعات وزارتي الداخلية والدفاع.

وقال الناطق باسم القوات الأمنية في النجف مقداد الموسوي لـ"راديو سوا" إن الإسناد الجوي للخطة الأمنية تم بالتنسيق مع القوة الجوية العراقية، وأشار إلى التأكيد على الجانب الاستخباري والمعلوماتي من خلال مديرية المعلومات الوطنية.

إلى ذلك، باشرت مديرية صحة النجف بتسيير مستشفيات متنقلة تضم أطباء وممرضين وصيدليين وفنيين في مختلف أنحاء المدينة ومناطق تجمع الزائرين بهدف تقديم الخدمات الصحية.

وأوضح مسؤول المستشفيات المتنقلة الدكتور حسن المحنـّة أن جميع الإسعافات الأولية التي يحتاجها الزائر توجد في هذه المستشفيات، وأشار إلى أن أغلب الحالات الوافدة هي إرتفاع ضغط الدم الشرياني وكذلك المصابين بالسكري وبعض حالات التحسس الجلدي.

هذا، وتشارك مديريات البلدية والماء والكهرباء وغيرها من الدوائر في تفاصيل خطة خدمية ساندة للإجراءات الأمنية المتخذة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG