Accessibility links

قلق صيني من المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية


قالت وزارة الخارجية الصينية إن بكين أبدت قلقها إزاء اعتزام كوريا الجنوبية إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة، وذكرت أنها تواصل اتصالاتها مع واشنطن في ما يتعلق بالتوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال هونغ لي المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحافي إن استئناف المحادثات السداسية لإقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن أسلحتها النووية أصبح له حاجة عاجلة، مضيفا أن كل الأطراف في هذا النزاع في شبه الجزيرة الكورية يجب أن تبذل مجهودا أكبر لتهدئة الوضع في المنطقة.

استقالة وزير الدفاع الكوري الجنوبي

في سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن رئيس البلاد لي ميونغ باك قبل استقالة وزير دفاعه كيم تاي يونغ. وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي قد قدم استقالته في أعقاب انتقادات واسعة في البرلمان والصحافة على طريقة الرد العسكرية على الهجوم الذي شنته كوريا الشمالية الثلاثاء.

اجتماع في واشنطن الأسبوع المقبل

هذا وتجري كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية مشاورات لعقد اجتماع لوزراء الخارجية الأسبوع المقبل في واشنطن من أجل بحث التوتر الحاصل في شبه الجزيرة الكورية. ونقلت يونهاب عن دبلوماسي كوري جنوبي قوله إن المحادثات ستتركز على كوريا الشمالية، وأن المشاورات وصلت إلى مرحلة تحديد الموعد النهائي لعقد اللقاء.

ويتوجه أسطول بحري أميركي على رأسه حاملة الطائرة جورج واشنطن إلى المنطقة من أجل المشاركة في تدريبات مشتركة مع وحدات عسكرية من كوريا الجنوبية.
XS
SM
MD
LG